حاصل على أكثر من 40 جائزة عالمية .. أنور المجركش مخترع وسادة ذكية لضعاف السمع

 مخترع وسادة ذكية لضعاف السمع
مخترع وسادة ذكية لضعاف السمع

قصص النجاح كثيرة واصحابها، صعدوا سلم النجاح والإبداع بجهودهم وقدراتهم الإبداعية وأفكارهم العبقرية ، التي كان لها الفضل الكبير بإنقاذ حياة الكثير من الناس.

وأنور المجركش هو مهندس ومخترع ورائد أعمال سوري مواليد 1987م ، قدم انور وسادته الذكية لمن يعانون من مشاكل في السمع. حيث وجد وسيلة ذكية للاستفادة من تقنية التعرف على الصوت.

 وعمل ليلاً ونهاراً ليعلّم وسادته كيفية التقاط الأصوات الطارئة، مثل الانذار ضد الحرائق وأجهزة الإنذار المنزلية وجرس الباب وغيرها من الأصوات. وكانت النتيجة ابتكار وسادة تقدم أكثر من مجرد الراحة لمستخدميها بعد يوم عمل شاق، فتُعتبر وسادة أنور الأكثر تقدمًا من نوعها، وذلك لقدرتها على تنبيه ضعاف السمع حول الأحداث والأصوات المختلفة من حولهم.

يقوم هذا الابتكار بالاعتماد على Braci كأذن ذكية، حيث تعمل من خلال التعرف على الأصوات ومن ثم تحويلها في محيط المستخدم إلى مجموعة متنوعة من الاهتزازات والإشعارات والأضواء الوامضة.

بعد مرحلة نجوم العلوم، حصل أنور على فرصة في جمهورية التشيك ليبدأ مشروعه الجديد هناك، وفي أقل من عام استطاع تطوير منتجه ليتحول من الوسادة الذكية smart pillow إلى الساعة الذكية smart watch،

إذا تم أصبحت ذات التقنية التي كانت ترتبط في السابق بتطبيق على الهاتف الذكي متاحة على ساعة ذكية لتستطيع تغطية احتياجات أكبر لذوي الإعاقات السمعية.

إضافةً إلى إمكانية التقاط كل الأصوات المحيطة بالأصم، لكي يتمكن من التفاعل وسماع عدد أكبر من الأصوات داخل البيت وخارجه كصوت جرس المنزل والميكروويف والغسالة أو صوت مزمار السيارات وصوت البوليس.

استطاع المجركش أن يطوّر الخوارزمية المستخدمة في اختراعه، وأن يضيف إليها تقنية التعرف المبكر على الصوت early) detection) في وسائل النقل العام، كأصوات دواليب القطار أو الماكينات، لمساعدة الصم وضعاف السمع في حالات الطوارئ.

ترشيحاتنا