«صحة القليوبية» تطلق القوافل الطبية في حدائق القناطر للتأمين الطبي خلال احتفالات شم النسيم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أطلقت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، عددا من القوافل الطبية، صباح اليوم الاثنين 6 مايو 2024، في الحدائق والمتنزهات، لتوفير التأمين الطبي، وتوعية المواطنين المترددين على الحدائق والمتنزهات المنتشرة في المحافظة بشأن العادات الغذائية السيئة.

من جانبه أكد الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم إطلاق القوافل الطبية في أماكن الاحتفال بأعياد شم النسيم، بالإضافة إلى الكنائس لتوفير عمليات التأمين الطبي للأخوة الأقباط خلال فترة احتفالاتهم داخل الكنائس، حيث توفر الفرق الطبية إمكانية الاطمئنان على الصحة من خلال الفحوصات الطبية الأولية.

وأضاف «الجزار»، أن الفرق الطبية تستهدف أيضا نشر الثقافة الطبية والتوعوية بشأن الأكلات التي يحصل على تناولها المصريون خلال احتفالاتهم بأعياد شم النسيم، لافتا إلى أن الفرق الطبية انتشرت في حدائق ومتنزهات مدينة القناطر الخيرية، لنشر الثقافة الصحية، وتوعية المواطنين المترددين على الحدائق بشأن العادات الغذائية الضارة خلال تناول الأسماك المملحة.

وتأتى هذه الفعاليات تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، للاطمئنان على الخدمات التي توفرها المستشفى، لقربها من الحدائق والمتنزهات التي يقصدها المصريون خلال احتفالاتهم بأعياد شم النسيم، بالتزامن مع إعلان مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، حالة الطوارئ، وإلغاء كافة الأجازات للأطقم الطبية بالمستشفيات، استعدادا لاحتفالات شم النسيم.

وكان الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، قد نظم اجتماعا تنظيميا بالمديرية لمناقشة خطة الاستعداد لاحتفالات شم النسيم، وأكد «الجزار»، خلال الاجتماع على أهمية تواجد مديري المستشفيات والنواب على مدار الـ٢٤ ساعة، ومضاعفة أطقم النوبتجيات في أقسام الطوارئ، والاستقبال، مشيرا إلى أهمية متابعة والتأكد من توافر جميع أصناف الأدوية، والمستلزمات الطبية، وإعداد حصر بالأصناف التى بها عجز، واستيفاء دولاب الطوارئ، مشيرا إلى إلغاء الأجازات خلال فترة الاحتفالات.

وشملت خطة التأمين الطبي خلال الاحتفال بعيد شم النسيم في القناطر الخيرية، تكثيف الرقابة على الأسواق، ومحلات بيع الفسيخ، والرنجة، والأسماك، واستعداد المستشفيات المركزية للتعامل الفوري مع أية حالات طارئة.

 

كان الآلاف من المواطنين قد توافدوا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين الموافق 6 من مايو 2024، على الحدائق والمتنزهات المنتشرة بالمدينة احتفالا بعيد شم النسيم، حيث يتوافد المواطنون على المدينة التي تزينت منذ الساعات الأولى من الصباح على الحدائق التى تزيد مساحتها على 500 فدان، لاستقبال نحو مليون زائر من المحتفلين بشم النسيم.

ترشيحاتنا