رئيس جامعة المنيا يفتتح موسم حصاد سُلالات القمح عالية الإنتاجية

الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا،
الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا،

جمال رمضان
 افتتح رئيس جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات، اليوم /الأربعاء/، موسم حصاد سُلالات القمح، عالية الإنتاجية، المُوفرة لمياه الري بمزرعة مركز الإنتاج والتدريب الزراعي بالجامعة، وذلك بعد 120 يومًا فقط من زراعته، وذلك تماشيًا مع توجهات الدولة، وتنفيذًا لخُطتها في النهوض بإنتاجية محصول القمح، وتوفيرًا لمياه الري.
وقال رئيس جامعة المنيا إن الجامعة تزرع سلالات قمح الخبز منيا 1 ومنيا 2 ومنيا 3 ومنيا 4 ومنيا 5 عالية الإنتاجية، وذلك بعد إتمام زراعة السُلالات في ديسمبر الماضي وبدء حصادها بعد ثلاثة أشهر فقط من موعد الزراعة؛ ما يؤدي ذلك بدوره إلى توفير مياه الري وإخلاء الأرض مبكرًا مما يُسهم في زراعتها بأكثر من محصولين رئيسيين في العام الواحد.
وأشار الدكتور فرحات إلى أن هذه المزرعة تأتى تنفيذ لخُطة الدولة في النهوض بإنتاجية محصول القمح، وتوفيرًا لمياه الري مشيدا، بالجهود المبذولة من القائمين على إدارة مزرعة مركز الإنتاج والتدريب الزراعي، ودورهم في زيادة إنتاجية مزارع الجامعة من المحاصيل المُختلفة.
وأكد علي خُطة الجامعة في التوسع من المساحات المزروعة، وكذلك بمركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة؛ لزيادة إنتاجية القمح، وغيره من المحاصيل؛ لتحقيق الاكتفاء الذاتي، ومن ثَّم المُساهمة في خدمة المجتمع.

 

ترشيحاتنا