فى ظل التحول الرقمى .. كيف تحمى بياناتك الشخصية من الاختراق؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأمن المعلوماتى أو ما يطلق عليه "حماية البيانات"، من الموضوعات الهامة حاليا، التى زاد الحديث عنها كثيرا لأهمية هذا المجال، لذلك لم تخلو مشروعات تخرج طلاب وطالبات كليات الإعلام من الحديث عن هذا الموضوع، فكان اختيار الدفعة الرابعة بقسم العلاقات العامة، فى كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة حلوان، لمشروع تخرجهم عن التوعية بأهمية الأمن المعلوماتي "حماية البيانات" سواء على مستوى الدولة أو الشركات والمؤسسات أو الأفراد، في ظل التحول الرقمي حاليا، وتماشيا مع الهدف السابع لرؤية ٢٠٣٠ في التوعية بالأمن المعلوماتي..

 

فريق العمل من طلاب وطالبات قسم العلاقات العامة بكلية الآداب قسم الإعلام بجامعة حلوان مكون من ٢٦ فرد، حمزة ناصر، جهاد أسامة، أية أحمد، عبدالرحمن عمر، فريدة محمد، إنجي عبدالسلام، أحمد أيمن، ألاء عبدالوهاب، أمل عصمت، عائشة إبراهيم، جاسمين أسامة، عمر ماجد، روان أسامة، روان حمادة، روان أيمن، شمس أسامة، ولاء الدسوقي، جنة علي، مريم رضا، شروق جمال، إسراء أشرف، نيرة محمد، نانسي إيهاب، ندى إبراهيم، منة محمود، هاجر خالد.

أكد فريق العمل أن مشروع تخرجهم له مجموعة من الأهداف، منها، التعريف بأشكال الثغرات التى تواجه المسخدمين، وكيف يستطيعوا حماية بياناتهم من الثغرات التى تؤدي للإختراق.

 

ومن الأهداف أيضا  التوعية عن طريق السوشيال ميديا من خلال عمل فيديوهات وموشن جرافيك، وتصميمات مختلفة من خلالها يتعرفوا على كيفية حماية بياناتهم من الاختراق.

 

انقسم المشروع لقسمين، الأول من خلال عمل مطبوعات فلاير وبوسترين، وبروشور وإعلان عن الحملة، والقسم الثانى تقنى من خلال التواصل مع وزارة الاتصالات واحدى الشركات التى تُعد المؤسسة الأولى المسؤولة والمهتمة بالأمن السيبراني في مصر، فضلا عن التواصل مع طلبة من حاسبات ومعلومات، والاضطلاع على أبحاث والتواصل مع مختصين للتوصل لمعلومات وافية عن الموضوع.

 

وتوصل فريق العمل من خلال تواصلهم مع المختصين والخبراء على أن الأمن السيبرانى من الموضوعات المهمة على الساحة التكنولوجية، ولابد من التأكيد على أهمية التوعية بأهمية حماية البيانات الشخصية للمستخدمين.

 

اقرأ أيضا: نواب الشعب عن «مركز الحوسبة» .. خطوة نحو طريق التنمية المستدامة

 

ترشيحاتنا