الزراعة استمرار الحملات الإرشادية لحماية المحاصيل من الحرارة الشديدة

 حملات ارشادية لحماية المحاصيل من الحرارة الشديدة
حملات ارشادية لحماية المحاصيل من الحرارة الشديدة

 اعلن الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية عن إستمرارا  فعاليات الفرق الإرشادية الريفية التى نظمها مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع قطاع الإرشاد الزراعى ومديريات الزراعة بالمحافظات لحماية المحاصيل الصيفية من درجات الحرارة المرتفعة 

 ومن جانبه قال الدكتور ياسر الحيمرى المنسق العام للأنشطة الإرشادية والتدريبية لمركز البحوث الزراعية

قام الفريق الإرشادي الريفي بمحافظة شمال سيناء انه تم تنفيذ أنشطة إرشادية بمدينة العريش حيث تم المرور والمعاينة الحقلية لمحصول الخيار وتم فحص النباتات والتأكد من وجود أى حشائش أو إصابات مرضية أو حشرية من عدمه ؛

 كما تم توجيه التوصيات الفنية اللازمة  المزارعين سواء ما يتعلق بخدمة المحصول والمعدلات السمادية اللازمة ،الرى ، وكذا المكافحة المتكاملة للآفات والحشائش وإستخدام المبيدات الموصى بها بالمعدلات المناسبة، وقد جرت مناقشات مستفيضة مع المزارعين تم من خلالها الإجابة على إستفساراتهم من  الخبراء المشاركين فى الفريق 

وقد شارك في الفريق الارشادى الريفى كل من الدكتور تامر حسن علي مدير محطة البحوث الزراعية بشمال سيناء (منسق المحافظة ) والدكتورة ساره نجيب معهد بحوث البساتين والدكتور عمرو حسيني دسوقي مدير عام الارشاد الزراعي بالمحافظ والمهندسة عزة صالح مدير المنطقة الإرشادية لشمال وجنوب سيناء والمهندسة ميسون رشدي أحمد مسؤول الفرق الإرشادية بالمحافظة 

والمهندس تامر عرابي رئيس قسم الإرشاد بالعريش

وأكدت الحملة أن حالة المحاصيل  مطمئنة وتم تقديم بعض التوصيات والإرشادات اللازمة للمزارعين لتجنب مخاطر ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية