وزير التموين : لن نستورد سكر .. وثبات سعره على البطاقات.. خاص

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور على المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، على استمرار صرف السكر التمويني بسعر 12.60 جنيه ، دون زيادة، و بنفس الحصص الأستراتيجية المقررة.
 
وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية ، خلال تصريحات خاصة لـ  الأخبار المسائي، أنه كان قد تقدم إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بمقترح زيادة سعر السكر التمويني لـ 18 جنيها ، ولكن رئيس الوزراء رفض ذلك.
 
و عن وقف استيراد الحكومة للسكر قال المصيلحي ، لن تستورد سكراً مجدداً في الوقت الراهن، نظراً لاستكمال المليون طن، و وجود احتياطي استراتيجي جيد من مخزون السكر .
 
وفي سياق متصل  تستمرمنافذ وزارة التموين ، في صرف السكر التمويني بسعر 12.60 جنيه، إلى المستفيدين بالبطاقات التموينية، ضمن مقررات يونيو، وبنفس الحصص الاستراتيجية المقررة دون أي تغيير.
 
و كانت وزارة التموين، قد حددت في وقت سابق، الحصص التموينية من السلع الأساسية التى تصرف إلى المستفيدين،  وتشمل كيلو سكر للفرد، وبحد أقصى 6 كيلو سكر للبطاقة التي يزيد عدد أفرادها عن ستة مستفيدين.
 
بينما تطرح  وزارة التموين، السكر الحر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، والبالغ عددها نحو 1350 منفذ على مستوى الجمهورية بسعر 35 جنيهاً للكيلو  .
 

 

ترشيحاتنا