الدوري المصري في مهب الريح الموسم المقبل.. تعرف على السبب  

الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

أزمة جديدة منتظره للدوري المصري الممتاز موسم 2024-2025 بسبب كثرة الإرتباطات والبطولات سواء للأندية أو المنتخبات الوطنية وهو ما يتسبب في توقف البطولة المحلية لفترات طويلة .

الموسم المقبل سيشهد أحداث عديدة من المتوقع أن تتسبب في تغيير نظام الدوري المصري حيث سبق طرح الفكرة من قبل رابطة الأندية المصرية المحترفة بتغيير نظام الدورى لمدة موسم واحد الإ أن المقترح قوبل بالرفض من أغلب الأندية .

وجاءت اهم بطولات وأرتباطات الموسم المقبل كالتالي :

- تحدد موعد مبدئي لبطولة كأس العالم للأندية 2025 فى الفترة بين الخامس عشر من يونيو وحتى الثالث عشر من يوليو لعام 2025 فى الولايات المتحدة الأمريكية حيث من المقرر أن تشهد مشاركة النادي الأهلي وهو ما يتسبب في تأجيل مبارياته بالمسابقات المحلية.

- بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب والتش تشهد مشاركة المنتخب الوطني الأول حيث لم يتم تحديد موعدها  خاصة لتعارض موعدها المبدئي في شهر يوليو مع بطولة كأس العالم للأندية 2025 وهناك مقترح لتأجيل موعد إنطلاق الكان لشهر ديسمبر المقبل .

ومن المقرر أن تشهد الفترة التي تسبق البطولة توقف طويل بسبب استعدادات الفراعنة لخوض المنافسات .

- أرتباطات منتخب مصر بمباريات تصفيات كأس العالم 2026 حيث من المقرر أن يخوض منتخب مصر 6 مباريات خلال العام المقبل وجاءت المواعيد كالتالي:

الجولة الخامسة: إثيوبيا × مصر - ستقام فى الفترة  من 17 إلى 25 مارس 2025.

الجولة السادسة: مصر × سيراليون - ستقام فى الفترة  من 17 إلى 25 مارس 2025.

الجولة السابعة: مصر × إثيوبيا - ستقام فى الفترة من 1 إلى 9 سبتمبر 2025.

الجولة الثامنة: بوركينا × مصر - ستقام فى الفترة  من 1 إلى 9 سبتمبر 2025.

الجولة التاسعة: جيبوتي × مصر -ستقام فى الفترة  من 6 إلى 14 أكتوبر 2025.

الجولة العاشرة: مصر × غينيا - ستقام فى الفترة من 6 إلى 14 أكتوبر 2025.

- أرتباط الأندية المصرية بالبطولات الإفريقية وعلى رأسها دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية وبطولة دوري السوبر الإفريقي  ولم يتحدد بعد مواعيد المباريات .

- تحدد موعد مبدئي لبطولة كأس العرب للمنتخبات 2025 في شهر ديسمبر من العام المقبل بقطر والتي من المقرر أن تشهد مشاركة المنتخب الوطني ..

- البطولات المحلية بطولة كأس مصر والسوبر المصري .

ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة اجتماعات مكثفة من قبل الرابطة مع الأندية لبحث وضع الدوري المصري الموسم المقبل ووضع التصور الخاص بالمسابقة .

فهل نري الموسم الجديد بشكل استثنائي من أجل تعديل موعد انطلاق الدوري المصري في السنوات المقبلة وهو الحل الذي يبحث عنه الجميع طوال السنوات الماضية .

وكانت رابطة الأندية كشفت عن وجود مقترح تغيير النظام لتفادي ضيق الوقت بإقامة مرحلة أولي حيث تتأهل أندية مقدمة الترتيب للمرحلة الثانية والمنافسة على اللقب بنفس نقاط الدور الأول فيما تتنافس بقية الأندية في نصف الجدول الأخير في مجموعة أخرى بنفس نقاط المرحلة الأولى لتحديد الهابطين وبقية مراكز الدوري.
 

ترشيحاتنا