تاريخ لقاءات الأهلي والترجي في دوري أبطال إفريقيا .. تفوق الشياطين الحمر

 الأهلي والترجي - أرشيفية
الأهلي والترجي - أرشيفية

مصطفي محمد السيد


أيام قليلة على نهائي دوري أبطال إفريقيا بين فريقي الأهلي والترجي في النسخة رقم «60» في تاريخ البطولة، حيث يُقام مُباراة الذهاب على ستاد رادس في تونس يوم السبت 18 مايو الجاري الساعة 10 مساءًا بتوقيت القاهرة، ويقام مُباراة العودة يوم السبت 25 مايو الساعة 8 بتوقيت القاهرة.

وصل النادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ17 في تاريخه، والرابعة على التوالي بعدما حقق الفوز على نادي مازيمبي في نصف النهائي بلقاء الذهاب وإنتهت المُباراة بالتعادل السلبي على ملعب المُنافس، بينما إنتهى لقاء العودة بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة في القاهرة، بينما وصل نادي الترجي التونسي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا 9 مرات في تاريخه بعدما فاز على صن داونز في ذهاب نصف النهائي على ملعبه بنتيجة «1-0» وفاز بنفس النتيجة في مُباراة الأياب أمام صن داونز في جنوب إفريقيا.

وتقدم بوابة أخبار اليوم التقرير التالي لتاريخ لقاءات الفريقان في دوري أبطال إفريقيا:

◄ عدد ألقاب الأهلي في دوري أبطال إفريقيا:

يتصدر الأهلي قائمة ترتيب أكثر الأندية فوزًا بدوري أبطال إفريقيا، حيث حقق اللقب 11 مرة في تاريخه ويسعى الأهلي في حصد اللقب الـ12 في اللقاء المُرتقب أمام الترجي.

• السنوات التي حقق بها الألقاب في دوري الأبطال:

«1982» - «1987» بالمسمى القديم للبطولة، «2001» - «2005» - «2006» - «2008» - «2012» - «2013» - «2020» - «2021» - «2023» بالمسمى الحالي للبطولة.

◄ عدد المرات التي حققها الأهلي في مركز الوصيف:

حقق النادي الأهلي المصري لقب الوصيف 5 مرات مُحتلًا المركز الأول كأكثر الأندية تحقيقًا لمركز الوصيف.

• السنوات التي حقق بها مركز الوصيف:

«1983» بالمسمى القديم للبطولة، «2007» - «2017» - «2018» - «2022» بالمسمى الحالي للبطولة.

◄ عدد ألقاب الترجي في دوري أبطال إفريقيا:

حقق نادي الترجي التونسي لقب دوري أبطال إفريقيا 4 مرات في تاريخه، ويسعى لحصد اللقب الخامس في النهائي المُرتقب أمام الأهلي.

• السنوات التي حقق بها الألقاب في دوري الأبطال:

«1994» - «2011» - «2018» - «2019».

◄ عدد المرات التي حققها الترجي في مركز الوصيف:

حقق نادي الترجي التونسي مركز الوصيف 4 مرات في تاريخه.

• السنوات التي حقق بها مركز الوصيف:

«1999» - «2000» - «2010» - «2012».

◄ هداف الأهلي أمام الترجي في دوري الأبطال:

يتصدر قائمة هدافين الأهلي في لقاءاته أمام الترجي في دوري الأبطال، اللاعب وليد سليمان برصيد «3» أهداف.

◄ ترتيب لاعبي الأهلي مُحرزين الأهداف في مرمى الترجي:

وليد سليمان «3» أهداف، محمد أبوتريكة «هدفين»، حسين الشحات «هدفين»، علي معلول «هدفين»، محمد شريف «هدفين»، وليد أزارو «هدفين»، بيرسي تاو «هدفين»، سيد عبدالحفيظ «هدف وحيد»، فلافيو «هدف وحيد»، أسامة حسني «هدف وحيد»، محمد فضل «هدف وحيد»، أحمد فتحي «هدف وحيد»، السيد حمدي «هدف وحيد»، محمد ناجي جدو «هدف وحيد»، عبدالله السعيد «هدف وحيد»، جونيور أجاي «هدف وحيد»، عمرو السولية «هدف وحيد»، محمود كهربا «هدف وحيد».


◄ لقاءات الفريقان في تاريخ دوري الأبطال:

لعب الفريقان 20 مُباراة في تاريخ دوري أبطال إفريقيا، حيث فاز الأهلي في «10» مُباريات، وفاز فريق الترجي في «4» مُباريات، وتعادل الفريقان في «6» مُباريات.

• الأهلي:

فاز الأهلي على ملعبه «5» مُباريات، وفاز «5» مُباريات على ملعب الترجي، بينما تعادل في «5» مُباريات على ملعبه وتعادل «مُباراة واحدة» على ملعب الترجي، وخسر الأهلي في «4» مُباريات على ملعب الترجي، بينما لم يتلقى أي خسارة من الترجي على ملعبه. 

• الترجي: 

فاز الترجي على ملعبه في «4» مُباريات، بينما لم يفوز على ملعب الأهلي، وتعادل في «5» مُباريات خارج ملعبه وتعادل «مُباراة واحدة» على ملعبه، وخسر في «5» مُباريات على ملعبه وخسر أيضًا في «5» مُباريات على ملعب الأهلي.

◄ لقاءات الفريقان في تاريخ نهائي دوري الأبطال:

إلتقى الفريقان مرتين في تاريخ نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث إلتقى الأهلي مع الترجي في نسخة «2012»، حيث تعادل الفريقان في لقاء الذهاب بالقاهرة بنتيجة «0-0» وإنتهى لقاء الإياب بفوز الأهلي بنتيجة «1-2» بتونس وتُوج الأهلي بالبطولة بمجموع اللقائين «2-1»، أما اللقاء الثاني كان في نسخة «2018»، حيث فاز الأهلي في مُباراة الذهاب «3-1» بالقاهرة، وفاز الترجي بلقاء العودة بنتيجة «3-0» بتونس وتُوج الترجي بالبطولة بمجموع اللقائين «4-3».

◄ أكبر فوز للأهلي أمام الترجي في تاريخ دوري الأبطال:

حقق الأهلي أكبر فوز على الترجي كانت بنتيجة «3-0»، حيث حققها ثلاث مرات في تاريخ البطولة، منهم مرتين على ملعب الأهلي ومرة على ملعب الترجي.

◄ أكبر فوز للترجي أمام الأهلي في تاريخ دوري الأبطال:

حقق الترجي أكبر فوز على الأهلي كانت بنتيجة «3-0»، حيث حققها مرة واحدة في تاريخ البطولة، وكانت على ملعب الترجي.

◄ هداف الترجي أمام الأهلي في دوري الأبطال:

يتصدر قائمة هدافين الترجي في لقاءاته أمام الأهلي في دوري الأبطال، كلًا من يانيك نجونغ، وطه يس الخنيسي، وسعد بقير برصيد «هدفين» ولكًلًا منهما.

◄ ترتيب لاعبي الترجي مُحرزين الأهداف في مرمى الأهلي:

يانيك نجونغ «هدفين»، طه يس الخنيسي «هدفين»، سعد بقير «هدفين»، أديلتون باريرا «هدف وحيد»، سلامة القصداوي «هدف وحيد»، أسامة الدراجي «هدف وحيد»، يايا بانانا «هدف وحيد»، وليد الهيشري «هدف وحيد»، غيلان الشعلالي «هدف وحيد»، يوسف البلايلي «هدف وحيد»، أنيس البدري.

◄ أهداف الفريقان في تاريخ دوري الأبطال:

أحرز فريق الأهلي «26» هدفًا بمرمى الترجي في تاريخ البطولة، بينما أحرز فريق الترجي «15» هدفًا بمرمى الأهلي في تاريخ البطولة.

• أحرز الأهلي «4» أهداف من ضربات جزاء، بينما أحرز الترجي «هدف وحيد» من ضربة جزاء.

• أحرز مايكل إنيرامو لاعب الترجي هدفًا بيده في مرمى الأهلي في واقعة شهيرة جدًا في مُباراة إياب نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا نسخة 2010 وكانت حديث الصحف والسوشيال ميديا.

• أحرز «18» لاعبًا من الأهلي أهدافًا في مرمى الترجي في تاريخ لقاءات الفريقان بدوري الأبطال، بينما أحرز «11» لاعبًا من الترجي هدفًا في مرمى الأهلي في تاريخ لقاءات الفريقان بدوري الأبطال.

◄ البطاقات الصفراء للفريقان في تاريخ دوري الأبطال:

حصل فريق الأهلي على «16» بطاقة صفراء أمام الترجي، بينما حصل فريق الترجي «20» بطاقة صفراء أمام الأهلي.

◄ البطاقات الحمراء للفريقان في تاريخ دوري الأبطال:

حصل فريق الأهلي على «بطاقة واحدة» حمراء أمام الترجي، بينما حصل فريق الترجي على «بطاقتان» حمراء أمام الأهلي.
 

ترشيحاتنا