فرص آرسنال لخطف لقب البريميرليج من مانشستر سيتي

فريق آرسنال
فريق آرسنال

تقلصت فرص آرسنال للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما تربع مانشستر سيتي على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد الفوز على توتنهام هوتسبير في اللقاء المؤجل بينهما.

مانشستر سيتي ارتقى لصدارة البريميرليج قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة، بعد الفوز على توتنهام بهدفين دون رد سجلهما إرلينج هالاند ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية في ظل الصراع الشرس على لقب البطولة مع آرسنال.

ويمتلك مانشستر سيتي 88 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي متقدما بفارق نقطتين عن الوصيف آرسنال (86 نقطة)، لتشتعل المنافسة على لقب البريميرليج في الجولة الأخيرة التي تقام الأحد المقبل.

ماذا يحتاج آرسنال لحسم لقب البريميرليج؟

يلتقي آرسنال مع إيفرتون على ملعب "الإمارات"، ومانشستر سيتي يواجه وست هام يونايتد على ملعب "الاتحاد"، في الجولة الأخيرة من البطولة والمقرر إقامتها في توقيت واحد يوم الأحد المقبل.

أصبح الآن التتويج بلقب البريميرليج في يد أبناء بيب جوارديولا، حيث يحتاج السيتي إلى الفوز في الجولة الأخيرة من أجل حسم لقب  الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي، دون النظر إلى نتيجة مباراة آرسنال وإيفرتون.

في المقابل يجب على آرسنال الفوز أولا على إيفرتون، في نفس التوقيت يحتاج إلى سقوط مانشستر سيتي أمام وست هام يونايتد سواء بالتعادل أو الهزيمة الأمر الذي يعد صعبا لأن السيتي يخوض المباراة وسط ملعبه وأمام جماهيره.

في حال فوز آرسنال سيرتفع رصيده إلى 89 نقطة، في المقابل إذا تعادل مانشستر سيتي سيصبح رصيده 89 نقطة أيضا، وقتها يتم الاحتكام إلى فرق الأهداف الإجمالي الذي يكون في صالح الجانرز.

ترشيحاتنا