للأسبوع الثالث على التوالي .. «تموين القليوبية» توفر السلع الأساسية لـ سكان المناطق بديلة العشوائيات 

وكيل تموين القليوبية
وكيل تموين القليوبية

 للأسبوع الثالث على التوالي، واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، جهودها المكثفة لمتابعة مناطق الإسكان بديل العشوائيات بالمحافظة، للوقوف على توافر الخدمات التموينية لهذه المناطق من عدمه.
كان وكيل وزارة التموين بالقليوبية، عيد عبدالله أبوزيد، قد أصدر قرارا بتشكيل فريق عمل برئاسة مجدى عبدالكريم عامر، مساعد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، بالانتقال إلى المناطق السكنية بديلة العشوائيات بمدينة العبور الجديدة.

وعلى الفور قامت اللجنة المشكلة برئاسة مجدى عبدالكريم عامر، مساعد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، بتوفير عدد من المنافذ المتنقلة بالمنطقة لصرف المقررات التموينية للمواطنين حاملي البطاقات التموينية، حيث تم توفير السلع الأساسية وهي عبارة عن «سكر، وزيت، وأرز، ومكرونة، وسمن، وفول، وكافة السلع الأساسية بأسعار مخفضة، تتناسب والظروف الاقتصادية للمواطنين.

وفي هذا الإطار، أكد مجدي عبدالكريم عامر، أنه يتم توفير الخبز البلدى المدعم بصفة يومية لقاطني المنطقة، لحين الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتشغيل المخبز، ومشروع جمعيتي، ومنافذ الخدمات الأخرى، لافتا إلى أن التوزيع يخضع للرقابة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، بالإضافة إلى توفير كافة السبل الممكنة لسكان المنطقة لتوفير الحياة الكريمة لهم، وذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية التي تعمل من أجلها الحكومة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.
وأوضح مجدى عبدالكريم عامر، مساعد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أنه تم توفير أسطوانات البوتاجاز للمواطنين، وكذلك الخضر والفاكهة بأسعار مخفضة.

وفي إطار متصل، يؤكد عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بشأن تشكيل لجان للمرور على المدن التى تم نقل سكان العشوائيات إليها، وتوفير مطالب، واحتياجات هذه المناطق من خدمات لتوفير حياة كريمة لأفراد هذه الأسر التي انتقلت لهذه المناطق.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بتكليف فريق عمل للمتابعة والمرور على مناطق الإسكان بديل العشوائيات بمحافظة القليوبية، ومتابعة موقف توافر الخدمات التموينية لقاطني هذه المناطق بصفة أساسية لحين توافر المقررات المطلوبة من خلال فتح منافذ الخبز والمنافذ السلعية المتحركة.

وأشار «أبوزيد»، إلى أن هذه الإجراءات تأتي بالتزامن مع معرض أهلا رمضان، الذى تم افتتاحه بمدينة العبور الجديدة، والذي تتوافر به كافة السلع الأساسية بأسعار مخفضة على مدار 24 ساعة، ويخضع للرقابة التموينية المستمرة.