حماية البحيرات: افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد في مزرعة الزاوية بكفر الشيخ

صورة موضوعية
صورة موضوعية

افتُتح"جهاز حماية وتنمية البحيرات المرحلة الثانية من موسم الصيد للعام 2024 في مزرعة الزاوية السمكية التابعة للجهاز  في محافظة كفر الشيخ ، بحضور المهندس محمد زيدان رئيس الإدارة المركزية لمنطقة وسط الدلتا للثروة السمكية بكفر الشيخ ، والمهندس عصام عبد العظيم مدير عام الإدارة العامة للمزارع ، والمهندس حسن بدير مدير مزرعة الزاوية السمكية ، والمهندس أسامة رزق مدير الإنتاج بالمزرعة ، والمهندسة علا إبراهيم بالإدارة العامة للمزارع ، و محمد غمري عضو لجنة الحوكمة والمراجعة الداخلية ، و عصام جمعة  . 
 
 وفى ذات السياق صرح اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز أن جهاز حماية وتنمية البحيرات يضع استراتيجية متكاملة تستهدف رفع كفاءة المزارع السمكية وتطويرها لتحقيق أعلى معدلات إنتاجية ، لاسيما في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بملف الاستزراع السمكي. 
 
كما هنأ فرحات جميع العاملين القائمين على عمليات الصيد وفرز الأسماك بالمزرعة بافتتاح المرحلة الثانية من الموسم ، ووجّه الشكر لهم ، مثمنًا الجهود المخلصة المبذولة في سبيل إنجاح هذا الموسم ، وتمنى موسم صيد ملئ بالخير الوفير من أجود أنواع الأسماك. 
 
من جانبه ، صرح المهندس عصام عبد العظيم مدير عام الإدارة العامة للمزارع أن موسم الصيد الحالي بمزرعة الزاوية يستهدف إنتاج 350 طن تقريبًا من مختلف أنواع الأسماك (البلطي ، العائلة البورية ، المبروك ، البياض ، القراميط) ، وأشار إلى أن متوسط إنتاجية الفدان لهذا الموسم 5 طن ، كما بلغ إنتاج اليوم الأول من حوض سمكي مساحته 10 فدان 45 طن. 
 
وأوضح عبد العظيم أنه من المتوقع أن ينتهي موسم الصيد بمزرعة الزاوية بحلول شهر إبريل المقبل ، لافتًا إلى أن المستهدف من الإنتاج في موسم الصيد الأول كان 150 طن وانتهى في يناير الماضي.
 
يُذكر أن مزرعة الزاوية تقع بمركز الحامول في محافظة كفر الشيخ ، ومساحتها الإجمالية 1000 فدان ، وتنتج أنواعًا كثيرة من الأسماك ، منها أسماك البلطي والمبروك ، بالإضافة إلى أسماك العائلة البورية ، والقراميط ، والبياض.
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا