شاهد| ديدييه دروجبا يحمل كأس الأمم الإفريقية

ديدييه دروجبا يحمل كأس الأمم الإفريقية
ديدييه دروجبا يحمل كأس الأمم الإفريقية

حمل ديدييه دروجبا نجم منتخب كوت ديفوار كأس الأمم الإفريقية قبل انطلاق مباراة الأفيال ومنتخب نيجيريا، ضمن منافسات نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023.

انطلقت منذ قليل صافرة بداية الشوط الأول من مباراة منتخبي نيجيريا وكوت ديفوار، في المباراة المقامة بينهما على ملعب الحسن واتارا، ضمن منافسات نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023.

سجل نجم منتخب نيجيريا الهدف الأول في شباك منتخب كوت ديفوار، في الدقيقة ، في المباراة المقامة بينهماعلى ملعب الحسن واتارا، ضمن منافسات نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023.

وبدأ منتخب نيجيريا بقيادة جوزيه بيسيرو،المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي.
خط الدفاع: كالفن باسي – وليام تروست إيكونج – سيمي أجاي.
خط الوسط: زيدو سنوسي – أولا أينا – فرانك أونيكا - أليكس أيوبي.
خط الهجوم: سامويل شوكويزي – أديمولا لوكمان – فيكتور أوسيمي.

وبدأعمنتخب كوت ديفوار بقيادة  إيمرس فاي، المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من: -

حراسة المرمى: يحيى فوفانا.
خط الدفاع: سيرجي أورييه - أوديلون كوسونو - إيفان نديكا - جيسلان كونان.
خط الوسط: سيكو فوفانا - ميشيل سيري - فرانك كيسيه.
خط الهجوم: ماكس جرادل - سيباستيان هالير - سيمون أدينجرا.

ويسعى منتخب نيجيريا للفوز على منتخب كوت ديفوار للتتويج بكأس الأمم الإفريقية 2023، خلال النسخة 34 من البطولة، التي ستضيفها كوت ديفوار.
ويدخل منتخب نيجيريا بقيادة البرتغالي جوزية بيسيرو المدير الفني المباراة على أمل الفوز على البلد المستضيف لتحقيق اللقب الرابع والغائب لأكثر من عشرون عاما.
وطالب بيسيرو اللاعبين بضرورة التركيز والحسم خلال المباراة والتسجيل مبكرا وبذل أقصى جهد لحسم اللقاء من أجل تحقيق الحلم والتتويج باللقب الرابع.
وفي المقابل يسعى منتخب كوت ديفوار للفوز على نيجيريا مستغلا عامل الأرض والجمهور للتويج باللقب الثالث، خلال النسخة 34 من البطولة، التي ستضيفها على أرضها ووسط جمهورها.
ويدخل كوت ديفوار بقيادة إيمرس فاي، المدير الفني على أمل الفوز وحصد بطولة كأس الأمم الإفريقية واللقب الثالث للأفيال ببطولات أمم إفريقيا.
وطالب إيمرس فاي اللاعبين بضرورة التركيز والحسم خلال المباراة والتسجيل مبكرا وبذل أقصى جهد لحسم اللقاء من أجل تحقيق الحلم الغائب من أكثر من 8 سنوات.

◄مشوار نيجيريا وكوت ديفوار لنهائي كأس الأمم الإفريقية
تأهل منتخب نيجيريا وصيفيا للمجموعة الأولي التي تضم كلا من: غينيا الاستوائية وكوت ديفوار وغينيا بيساو، بدأت النسور الخضراء المشوار بتعادل إيجابي مع غينيا الاستوائية بهدف لمثله، قبل الفوز على كوت ديفوار بهدف نظيف، ثم الفوز على غينيا بيساو بهدف، ليتأهل وصيفا برصيد 7 نقاط، ثم أطاح بالمنتخب الكاميروني في دور ثمن النهائي، قبل الفوز على أنجولا بهدف نظيف في ربع النهائي، وفي مباراة نصف نهائي فازت النسور الخضراء على منتخب جنوب أفريقيا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد نهاية الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بهدف مقابل هدف، ليضرب موعدا في النهائي مع كوت ديفوار.

وفي المقابل تأهل منتخب كوت ديفوار كأفضل ثالث عن المجموعة الأول، التي تضم كلا من غينيا الاستوائية ونيجيريا وغينيا بيساو، برصيد 3 نقاط، من الفوز على غينيا بيساو بهدفين نظيفين، ثم الهزيمة من نيجيريا بهدف في المباراة الثانية، قبل أن تسقط برباعية أمام غينيا الاستوائية في الجولة الثالثة، واصطدمت بحامل اللقب السنغال في دور الـ 16 لتطيح به خارج البطولة بركلات الترجيح، ثم واجهت مالي في ربع النهائي وقلبت تأخرها بهدف إلى فوز بهدفين، وفي مباراة نصف النهائي فازت ساحل العاج على الكونغو بهدف دون رد لتضرب موعدا مع نيجيريا في نهائي كأس الأمم الإفريقية.

◄ بطاقة تعارف منتخب نيجيريا
التصنيف: الـ 6   أفريقيا الـ 42 عالميا
أفضل إنجاز: التتويج بـ 3 ألقاب
المدير الفني: البرتغالي جوزية بيسيرو
أهم اللاعبين: فيكتور أوسيمين أفضل لاعب بقارة افريقيا
لقب المنتخب: النسور الخضراء
القيمة السوقية: 332 مليون يورو

◄ بطاقة تعارف منتخب كوت ديفوار
التصنيف: الـ 8   أفريقيا الـ 49 عالميا
أفضل إنجاز: التتويج بـ 2 ألقاب
المدير الفني: إيمرس فاي
أهم اللاعبين: سيباستيان هالير
لقب المنتخب: الأفيال
القيمة السوقية: 334.58 مليون يورو

◄حكم مباراة نيجيريا وكوت ديفوار
وأسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي، مباراة منتخبي نيجيريا وكوت ديفوار للحكم دحان بيدا حكما للساحة، ويعاونه جيرسون وديانا، وديانا شيكوتيشا والمغربية بشرى كربوبي، ويقود محمود عاشور تقنية «var»، ويعاونه ريفيرت ماريا.
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا