صلاح البجيرمى يكتب: الرئيس السيسى ومنحة الغلاء 

الكاتب الصحفي صلاح البيجرمي
الكاتب الصحفي صلاح البيجرمي

يشهد الجميع ان القيادة السياسية تضع مصلحة المواطن فى نصب اعينها ، ليس بالكلام ولا التصريحات بل بالفعل ،وأرى ان قرارات الحماية الاجتماعية فبراير 2024  التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي ، تؤكد أن المواطن البسيط دائما في أولويات الرئيس،.

ورؤية القائد دائما ثاقبة ومختلفة. وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة لدعم المواطن فى ظل الظروف الراهنة برفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، 

وتعتبر  القرارات هي منحة رئاسية جديدة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وانفراجه  لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.و أكبر حزمة اجتماعية في هذا التوقيت، وذلك نظرا للظروف الاقتصادية وارتفاع الأسعار.

ولنعلم جميعا ان وقت  الأزمات يجب على الجميع أن يقف لدعم اقتصاد وطنه، والحفاظ على العمالة والسعي للخروج من الأزمة الاقتصادية.

ولا شك ان الرئيس عبد الفتاح السيسى يحاول جاهدا تخفيف العبء على المواطن والموظف البسيط ويعاونه على تكاليف الحياة بكل الطرق المتاحة وتقديم يد العون لجميع المصريين. 

اعتقد  أن زيادة المرتبات2024 الحالية، تعتبر الزيادة السادسة في اقل من عام، حيث كانت الزيادة الأولى مع مرتبات شهر إبريل 2023 بعد توجيهات الرئيس السيسي بصرف 1000 جنيه، والثانية تتعلق برفع الحد الأدنى للأجور خلال إبريل 2023، أما الزيادة الثالثة وهى العلاوة الدورية 2024 والتي بلغت نسبتها 8%، والتي تم صرفها في إبريل الماضي أيضًا، وكانت الزيادة الرابعة بعد إجراء حركة ترقيات يوليو 2023، والزيادة الخامسة بعد إعلان «السيسي» في شهر سبتمبر الماضى 2023، لتصل زيادة الحد الأدنى لأجور الدرجة السادسة بواقع 500 جنيه.

ودائما نرى الرئيس عبد الفتاح السيسى مع المواطن خاصة فى الجولات التى يقوم بها فى الشارع ليضع امامه اجندة حقيقية لما يدور فى ذهن المواطن وما يعانيه،  بخلاف التقارير التى يبحثها يوميا عن الاحوال فى مصر .
.حفظ الله مصر

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا