محمد صلاح في حماية الجيش ومحاولة لتقبيل قدمه.. ردود أفعال عالمية على واقعة الاقتحام

محمد صلاح في محاولة لتقبيل قدمه
محمد صلاح في محاولة لتقبيل قدمه

استحوذت واقعة اقتحام ملعب مباراة مصر وسيراليون على اهتمام المواقع والصحف العالمية، حيث أن نجم ليفربول محمد صلاح كان هو المستهدف من مقتحمي الملعب، لدرجة أن الأمر وصل إلى مغادرة صلاح الملعب وسط حراسة الجيش في ليبيريا حيث أقيم اللقاء.

وفاز منتخب مصر على سيراليون بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "صامويل كانيون دو الرياضي" في ليبيريا، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتداولت الصحف العالمية والحسابات الجماهيرية التابعة لنادي ليفربول، واقعة اقتحام ملعب مباراة مصر وسيراليون حيث استهدفت الجماهير النجم المصري محمد صلاح من أجل عناقه والتصوير معه، وآخر حاول تقديم قدم نجم ليفربول.

وقالت صحيفة «آس» الإسبانية، في تقرير لها، «صلاح هو بطل مباراة مصر وسيراليون، ليس بسبب صناعته للأهداف أو حتى تسجيله، ولكن بسبب محاولة الهجوم التي تعرض لها خلال الشوط الثاني من أحد المشجعين».

وأضاف الصحيفة الإسبانية: «شاهد لاعب ليفربول كيف قفز رجل بشكل عفوي من المدرجات بقصد الاعتداء عليه، رغم أن زملاءه، ولاحقا أمن الملعب، تصدوه لاقتحام الجماهير..  وتم إسقاط المعتدي على أرضية الملعب بقوة شديدة من قبل أمن الملعب».

وأشار «آس» إلى أنه «بعد الحادث، اضطر محمد صلاح إلى مغادرة الملعب في حماية الجيش في ليبيريا حيث أقيمت المباراة».

ومن جانبها، نقلت صحيفة «ميرور» البريطانية، تفاصيل واقعة اقتحام الجماهير لملعب مباراة مصر وسيراليون، مشيرة إلى أن الجماهير المقتحمة استهدفت محمد صلاح، ولكن رجال الأمن ولاعبي الفراعنة قاموا بحماية نجم ليفربول.

وقالت «ميرور»، في تقرير لها: «تُظهر لقطات من الدقيقة 89، رجال أمن يرتدون سترات يندفعون إلى أرض الملعب للقبض على مقتحم الملعب الذي اقترب من صلاح. وبينما خرج آخر من المدرجات وركض نحو صلاح».

وتابعت الصحيفة: «شوهد زميل صلاح في الفريق محمد عبد المنعم وهو يحرس نجم ليفربول من التهديد المحتمل. ثم استسلم مقتحم الملعب وركض عائداً نحو المدرجات، متهرباً من رجال الأمن أثناء رحيله.. وبدا صلاح غير منزعج تماما من الحادث».

ونشر الصحفي الإنجليزي الشهير، دايف أوكوب، صور لأحد الجماهير المقتحمة يرتدي قميص ليفربول ويحاول تقبيل قدم محمد صلاح.

كما قامت الحسابات الجماهيرية التابعة لنادي ليفربول، بنشر مقطع الفيديو الذي يظهر اقتحام الجماهير لملعب المباراة في محاولة منهم للوصول محمد صلاح.

وقال حساب «Watch LFC»، تعليقا على الواقعة: «مشاهد صادمة للغاية من مباراة مصر وسيراليون حيث يبدو أن محمد صلاح كان مستهدفًا من قبل مقتحمي الملعب. ويبدو أنهم يحاولون مهاجمته».

كما نشر حساب «Anything Liverpool» مقطع فيديو أثناء خروج محمد صلاح من الملعب في حماية الجيش في ليبيريا بعد نهاية المباراة.







Mo Salah targeted by pitch invaders as security race to help Liverpool star
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا