بورصة السلع تعقد أول جلستها للتداول على الكسب اليوم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعقد البورصة المصرية للسلع، اليوم الاثنين الموافق 18 من سبتمبر الجاري، أول جلستها للتداول على سلعة كسب فول الصويا، والتي تدخل في صناعة الأعلاف، ويأتي ذلك في إطار توفير مدخلات الإنتاج لمصانع الأعلاف بسعر عادل، وهو ما ينعكس إيجاباً على أسعار اللحوم والدواجن بالأسواق.
 
وتخصص البورصة المصرية للسلع، جلسات التداول يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، للتداول على سلعة الذرة الصفراء، أو سلع تدخل ضمن مستلزمات صناعة الأعلاف.
 
كما تعقد البورصة المصرية للسلع جلساتها  يومي الأحد و الأربعاء من كل أسبوع، للتداول على سلعة القمح المستورد، بينما يتم التداول على سلعة السكرالأبيض  يوم الخميس من كل أسبوع.
 
هذا وقد عقدت البورصة المصرية للسلع، جلستها رقم 77 أمس  الأحد، الموافق 17 سبتمبر 2023، للتداول على سلعة القمح المستورد لصالح مطاحن القطاعين العام والخاص، لتوفير القمح بسعر عادل،وهو ما ينعكس إيجاباً على أسعار الدقيق، والمنتجات التي يدخل في صناعتها بالأسواق.
 
وقامت الهيئة العامة للسلع التموينية، بطرح كمية 10,000 طن قمح روسي مستورد للبيع لمطاحن القطاعين الخاص والعام، بسعر 11,000 جنيهاً، للطن الواحد عبر منصة البورصة المصرية للسلع.
 
وقد تم تنفيذ  17 عملية شراء بالفعل بإجمالي كميات قد رها 1,957.500 طن، وقد بلغ عدد طلبات الشراء التي تم تسجيلها على منصة البورصة المصرية للسلع 38 طلب، بإجمالي كمية قدرها 5,445.500 طن. 
 
يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت في وقت سابق انه تم انتهاء الجلسة رقم (76) للبورصة المصرية للسلع، والتي عقدت للتداول على سلعة القمح الروسي يوم الأربعاء الماضى، مع استمرار الطرح على التوالي بنجاح لسلعة القمح المستورد.
 
وقامت الهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة لوزارة التموين بطرح كمية 10,000 طن قمح روسي مستورد للبيع لمطاحن القطاع الخاص والعام بسعر 11,000 جنيهاً للطن الواحد عن طريق منصة البورصة المصرية للسلع.
 
وقد تم تنفيذ 39 عملية شراء بالفعل بإجمالي كميات قدرها 8,204.350 طن، وقد بلغ عدد طلبات الشراء التي تم تسجيلها على منصة البورصة المصرية للسلع 49 طلب، بإجمالي كمية قدرها 9,558.350 طن.

 

ترشيحاتنا