اليوم ..البورصة المصرية للسلع تعقد جلستها ال 77 للتداول على القمح المستورد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعقد البورصة المصرية للسلع، جلستها رقم  77  اليوم  الأحد، الموافق 17 سبتمبر 2023،  للتداول على سلعة القمح المستورد لصالح مطاحن القطاعين العام والخاص، لتوفير القمح بسعر عادل،وهو ما ينعكس إيجاباً على أسعار الدقيق، والمنتجات التي يدخل في صناعتها بالأسواق.
 
كما تعقد البورصة المصرية للسلع، غداً الاثنين الموافق 18 من سبتمبر الجاري،  أول جلسة للتداول على كسب فول الصويا، والذي يستخدم في صناعة الأعلاف .
 
وتخصص  البورصة المصرية للسلع يومي الأحد و الأربعاء من كل أسبوع لعقد  جلسات التداول على سلعة القمح المستورد، بينما تخصص يومي الاثنين والخميس للتداول على الذرة الصفراء أو سلع تدخل ضمن مستلزمات صناعة الأعلاف ويتم التداول على سلعة السكر يوم الخميس من كل أسبوع.
 
وقد أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، انه تم انتهاء الجلسة رقم (76) للبورصة المصرية للسلع، والتي عقدت للتداول على سلعة القمح الروسي يوم الأربعاء الماضى، مع استمرار الطرح على التوالي بنجاح لسلعة القمح المستورد.
 
و قامت الهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة لوزارة التموين بطرح كمية 10,000 طن قمح روسي مستورد للبيع لمطاحن القطاع الخاص والعام بسعر 11,000 جنيهاً للطن الواحد عن طريق منصة البورصة المصرية للسلع.
 
وتجدر الاشارة إلى انه قد تم تنفيذ  39 عملية شراء بالفعل بإجمالي كميات قدرها 8,204.350 طن، وقد بلغ عدد طلبات الشراء التي تم تسجيلها على منصة البورصة المصرية للسلع 49 طلب، بإجمالي كمية قدرها 9,558.350 طن.
 
جدير بالذكر أن الدكتور ابراهيم عشماوي رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية للسلع، أكد خلال تصريحات في أغسطس الماضي،  أنه بناء على توجيهات القيادة السياسية لضبط الأسواق والتعاطي مع المستجدات العالمية لضمان الشفافية في التعاملات التجارية وفى ضوء تكليفات المجلس الأعلى للاستثمار لتفعيل آليات البورصة المصرية للسلع فإنه تم عقد أول جلسة لتداول سلعة السكر الأبيض كأحد اهم السلع الأساسية في منظومة السلة الغذائية للمواطن .
 
و تم طرح  5000 طن من قبل عدد 5 شركات انتاج للسكر الابيض، و تقدمت  7 شركات بطلبات للشراء من خلال منصة البورصة المصرية للسلع وتم التنفيذ  6 شركات بإجمالي كمية 4000 طن، بمتوسط سعر 24 ألف و300  جنيه  للطن الواحد.
 

 

ترشيحاتنا