جامعة حلوان تضع اللمسات النهائية لاستقبال أسبوع شباب الجامعاتI صور وفيديو

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

تجرى التحضيرات النهائية لاستقبال فعاليات أسبوع شباب الجامعات على قدم وساق والذى تستضيفه جامعة حلوان فى الفترة من الخميس 7سبتمبر وحتى الخميس 14 سبتمبر وفى هذا الإطار نظمت لجنة الإقامة والإعاشة إجتماعا اليوم برئاسة الدكتور سامح جمال وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف العام على دار الضيافة ومطاعم الجامعة لترتيب اللمسات النهائية لتخصيص أماكن إقامة مناسبة كل فئة  بالاسم ورقم الغرفة ولمناقشة ووضع اللمسات الأخيرة الخاصة بالاستعدادات والترتيبات الضرورية لاستضافة هذا الحدث الهام.


يأتي  الإجتماع ضمن سلسلة الاستعدادات الشاملة لضمان تنظيم أسبوع شباب الجامعات بأفضل شكل ممكن، ومن المتوقع أن يشهد الحدث مشاركة واسعة من الطلاب مما يعزز من تبادل الخبرات والتواصل بين الجامعات المختلفة.

وأعرب الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان عن استعداد الجامعة لاستضافة وتنظيم أسبوع شباب الجامعات، حيث أكد على أهمية هذه المناسبة التي تعزز التواصل والتفاعل بين طلاب الجامعات المختلفة.

 وأشار رئيس الجامعة إلى أن الأسبوع سيكون فرصة لتبادل الخبرات والأفكار بين الشباب، وتعزيز دورهم المحوري في بناء مستقبل مشرق.

هذا ويتم تنظيم فعاليات أسبوع شباب الجامعات بقيادة الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، وهشام رفعت أمين الجامعة لشئون التعليم والطلاب ومحمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب .

وفى هذا السياق وتحت شعار "صنع في جامعة حلوان" واستعدادًا لأسبوع شباب الجامعات تقوم كلية الفنون التطبيقية  بطباعة 5000 تيشيرت بشعار وتميمة الأسبوع  وفقا لما صرح به الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان مؤكدا أن هدفنا الرئيسي هو تحقيق استدامة وتطوير وحدات الإنتاج بالكليات، وذلك لتوفير إحتياجات الجامعة الداخلية تحت شعار "صنع في جامعة حلوان".

 وأضاف الدكتور السيد قنديل أن كلية الفنون التطبيقية بالجامعة تلعب دورًا مهمًا في هذا السياق، حيث تقوم بطباعة عدد 5000 تيشيرت بشعار وتميمة الأسبوع تحت إشراف الدكتورة ميسون قطب عميد الكلية، وتم بالفعل الانتهاء من عدد 3500 تيشرت وتسليمهم للجامعة استعدادًا لاستقبال وفود شباب الجامعات المصرية.

ويتم ذلك تحت إشراف الدكتور محمود الفقي الأستاذ بقسم الطباعة والنشر والتغليف ومدير مركز الطباعة الرقمية ثنائية وثلاثية الأبعاد بالكلية وبمتابعة الدكتورة مروة خفاجي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد شهدي مدير الوحدة الإنتاجية بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان.

وعلى صعيد متصل أنهى مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان استعداداته لاستقبال اسبوع شباب الجامعات وهو الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، عبر الفيديو كونفرانس وذلك ضمن عدة افتتاحات لمشاريع قومية بالدولة، وتقام فعاليات أسبوع شباب الجامعات


 
 يضم مشروع "مجمع الفنون والثقافة" الذي يشرف عليه الدكتور أشرف رضا الرئيس التنفيذي للمجمع، مبنى العروض الفنية ويشمل المسرح الكبير الذى يعد واحدًا من أكبر قاعات المسرح في مصر بـ1404 مقاعد (908 مقاعد بالصالة الرئيسية و424 مقعدا بالبلكون) كما تضم القاعة خشبة المسرح بمساحة 600 متر مربع.
 


 ويضم المجمع قاعات للمؤتمرات والندوات الثقافية وعددها 6 قاعات ملحقة بقاعة المسرح الكبير بمبنى العروض الفنية والتى تم إعدادها على أعلى مستوى تقني بالإضافة إلى قاعات للأنشطة الثقافية والفنية وورش العمل، كما يشمل المشروع مبنى العروض المتحفية ويضم مجموعة من المتاحف المتخصصة ومتحف الفن المعاصر ولأول مرة متحف تاريخي لجامعة حلوان.


 
وأنشىء مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان ليكون منارة للفكر والإبداع تشجع على  التفاعل الثقافي والفني لشباب الجامعات والجمهور بصفة عامة.

ترشيحاتنا