أخر الأخبار

«حلاقة الشعر» .. رحلة النجمات من عشق الفن لجذب الانتباه

اسما شريف منير
اسما شريف منير

 

 

عشق الفن.. جملة يرددها الكثير من الصناع ليس فقط بالكلام، ولكن أيضاً بالمغامرة من أجل إتقان دور أو شخصية، فهناك نجمات تخلين عن شعرهن في الحقيقة لتقديم شخصية في عمل ما.

 

على الرغم من لجوء بعض الفنانات إلى الاستعانة بالمكياج، حتى يتماشوا مع طبيعة الدور، ويبدو وكأنهم تخلوا عن شعرهن، إلا أن البعض الأخر غامرن بحلاقة شعرهن لإثبات نظرية عشق الفن.

وهنا كانت بداية رحلة "حلاقة الشعر" للنجمات قبل أن تتحول إلى طريقة للظهور في التريند.

 

في عام 1992 فاجأت الفنانة الأمريكية سيجورني ويفر العالم بتجسيد دورها في فيلم " Aliens 3" وهى حليقة الشعر، وعلى نهجها سارت العديد من نجمات هوليوود أبرزهن، الفنانة ديمي مور، والتي تخلت عن شعرها بسبب دورها في فيلم " G.I. Jane"، الذي تم عرضه عام 1997، والفنانة كارا ديليفين في فيلم "Life in a Year".

 

 

ومنها انتقلت المغامرة إلى النجمات العرب لتكون صاحبة المبادرة الفنانة السورية سوزان سكاف، والتي تخلت عن شعرها عام 2013 من أجل دورها في مسلسل "حائرات"، وأنضمت لها الفنانة السورية جينا عنيد والتي ظهرت حليقة الرأس لتقديم شخصيتها في مسلسل "خاتون".

 

كما أقدمت الفنانة روجينا أيضا على حلاقة شعرها بالكامل من أجل دورها في مسلسل "ستهم" والذي تم عرضه ضمن مسلسلات دراما رمضان الماضي.

 

ولكن تدريجيا تحولت حلاقة الشعر للنجمات من مجرد مغامرة حبا في الفن إلى جرأة للتعبير عن معاناة نفسية وهو ما أقدمت عليه الفنانة شيرين عبد الوهاب والتي فاجأت جمهورها في حفلها عام 2021 بالإمارات بظهورها حليقة الشعر، وذلك بعد انفصالها الأول عن زوجها الفنان حسام حبيب مما جعلها تحتل تريند محركات البحث على مدار ايام.

 

 

وأخيرا وصلت رحلة حلاقة الشعر لدى المشاهير إلى محطته الأخيرة وهي جذب الانتباه، وهو ما اعتبره البعض هدف اسما شريف منير ابنة الفنان شريف منير من نشرها فيديو وهي تحلق شعرها بماكينة الحلاقة عبر صفحتها الشخصية على انستجرام والذي اهلها لأن تحتل تريند السوشيال ميديا بعد الجدل التي اثارته.

وعلقت أسما على الفيديو قائلة :"شعري بقاله فترة بيقع جامد ده غير إن من كتر العمايل اتحرق وبقي مش صحي خالص غير الغدة وتأثيرها عليه قررت أنفذ قرار كان بقالي كتير أوي نفسي آخده أبدأ من جديد أحرر نفسي أفتح صفحة جديدة حقيقي هو قرار صعب جدا بس حسسني بقوة وتفاؤل".

 

وأضافت موضحة:"رميت ورايا حاجات كتيرة أوي بمجرد إني شلت شعري قلبي كان بيدق جدا وبعديها حسيت إني مليانة أدرينالين.. خطوة جريئة ومرعبة بس حاسه إني طالعة منها بدرس"، واختتمت قائلة :"عارفة إن في ناس كتير هتهاجمني بس أنا فارق معايا إحساسي بالراحة اللي أنا حاساها دلوقتي ..عادي هيطول تاني.. بس الإحساس ده مش هحسه غير مرة.. بكره هتشوفوا النتيجة الأخيرة".

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا