اليوم .. وضع حجر الأساس لباكورة المشروع القومي للمخازن الاستراتيجية

 وزير التموين و مساعده ورئيس جهاز تنمية التجارة
وزير التموين و مساعده ورئيس جهاز تنمية التجارة

يقوم الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، يرافقه الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة،اليوم  السبت 10 يونيو بوضع حجر أساس لمخزن استراتيجي بمحافظة السويس، وهو باكورة المشروع القومي للمخازن الاستراتيجية ، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.
 
ويعد هذا أكبر مشروع قومي لإنشاء مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية، حيث سيتم وضع أول حجر أساس لمخزن استراتيجي لأول مرة فى مصر بمحافظة السويس، ضمن المرحلة الأولى.
 
ويأتي ذلك فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، والمنتجات الغذائية على مدار العام،ويهدف مشروع المستودعات الاستراتيجية لمضاعفة المخزون السلعي من سلع نهائية، ومنتجات تامة الصنع على مستوى المحافظات وكذلك تقليل الفاقد والهالك، من السلع وتأمين مخزون استراتيجي من المنتجات الغذائية على مدار العام، لتأمين احتياجات البلاد من السلع الغذائية لفترات طويلة.
 
ومن المخطط أن يتم إنشاء المخازن الاستراتيجية وفقا لأحدث التكنولوجيا لإدارة عمليات تخزين السلع، وبما يضمن سلامة وجودة المنتجات، والحفاظ على المخزون الاستراتيجي من السلع.
 
ويهدف أيضا مشروع المستودعات الاستراتيجية، إلى تقليل حلقات التداول ومراعاة التوزيع والتنوع الجغرافي لتلك المستودعات ورفع كفاءة المخزون السلعي وضمان الحفاظ على جودته وسلامته، بجانب متابعة المخزون السلعي من خلال الربط الإلكتروني لكافة المستودعات الاستراتيجية الأمر الذي يسهم في إمكانية التخطيط المستقبلي "المكاني" و"الزمني" للاحتفاظ بالسلع بشكل آمن كذلك العمل على سهولة التداول الداخلى والحفاظ على جودة السلع.
 
 
 

ترشيحاتنا