الطقس اليوم حار مع أستمرارنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة والأمطار

أرشيفية
أرشيفية

 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة 9 يونيو 2023، حيث توقعت أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وكذلك نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة والأمطار.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة، حيث توقعت أن يسود طقس معتدل في الصباح الباكر، وشديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، وحار على السواحل الشمالية الشرقية.

أما ليلا فمن المتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة ليلًا على كافة الأنحاء، وفقا لما أوضحته الأرصاد الجوية، فيما تنخفض درجات الحرارة بنحو درجتين عن درجات الحرارة المسجلة اليوم.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وهناك فرص لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبري وشمال الصعيد تكون رعدية أحيانا على مدن القناة وخليج السويس وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5: 2 متر، أما البحر الأحمر فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاع الموج من 1: 1.5 متر.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تكون درجات الحرارة اليوم على كافة الأنحاء كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 36 أما الصغرى 23.

السواحل الشمالية العظمى 27 أما الصغرى 20.

جنوب سيناء العظمى 40 أما الصغرى 28.

جنوب الصعيد العظمى 45 أما الصغرى 32.

شمال الصعيد العظمى 40 أما الصغرى 25.

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا