الطريق الي باريس| عودة الجابون واستبعاد الكاميرون من مجموعة مصر 

منتخب مصر
منتخب مصر

قرر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم عودة منتخب الجابون للمشاركة مجددًا في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التى تقام فى المغرب واستبعاد منتخب الكاميرون من مجموعة منتخب مصر.
وأقرت لجنة الاستئناف بكاف بمشاركة الجابون بعد قبول التظلم من القرار السابق باستبعادها لصالح الكاميرون.
يذكر ان الكاميرون قد اعترضت علي مشاركة احد لاعبي منتخب الجابون بداع التزوير في سنه القانوني خلال المواجهة المباشرة بينهما في التصفيات النهائية والتي أسفرت عن تأهل الجابون.

وعلي جانب اخر وضع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم بقيادة البرازيلى روجيرو ميكالى الرتوش النهائية لمعسكر احفاد الفراعنة المقرر انطلاقه يوم الاثنين المقبل بالإسكندرية ويتخلله لقاء ودى مع غانا يوم 15 يونيو ضمن فترة إعداد المنتخب للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التى تقام فى المغرب من 24 يونيو إلى 8 مايو المقبل وهى البطولة التى يتأهل منها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى  أولمبياد "باريس 2024" مباشرة بينما يلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره من آسيا على ملحق الأولمبياد.

وتضم مجموعة مصر كلا من : مالى والجابون والنيجر، ويستهل الفراعنة أولى مبارياته يوم 25 يونيو أمام النيجر فى مدينة طنجة التى تستضيف منافسات مجموعة مصر .

واستعرض محمد بركات عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة مع ميكالى كافة التفاصيل الخاصة بتجهيزات المنتخب النهائية للبطولة خاصة وأن هذا المعسكر يعقبه السفر إلى المغرب للانتظام فى معسكر آخر وأخير بالرباط قبل أن ينتقل المنتخب إلى مدينة طنجة التى تستضيف مبارياته.  

ويعلن ميكالى فى مؤتمر السبت 23 لاعبًا يمثلون قائمة المنتخب المقرر سفرها المغرب للمشاركة بالبطولة المرتقبة.

ويخوض المنتخب المصري الأولمبي منافسات أمم أفريقيا ضمن المجموعة الثانية التي تضم كلا من مالي والجابون والنيجر ، بينما تضم المجموعة الأولي منتخبات المغرب وغانا والكونغو وغينيا.

"نظام البطولة"
وفقًا لنظام بطولة الأمم الأفريقية يصعد أول وثاني كل مجموعة بعد انتهاء دور المجموعات ، حيث يلعبان بنظام المقص في الدور قبل النهائي لتحديد أول ثلاثة منتخبات للتأهل مباشرة إلى الأولمبياد بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .
"المنتخبات المشاركة"

ويشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية كلًا من المغرب البلد المضيف ، ومصر ، الكونغو ، غينيا ، غانا ، مالي ، الجابون ، النيجر.

وجاءت أبرز المنتخبات الغائبه بسبب فشلها في التأهل الي النهائيات كلا من السنغال وجنوب أفريقيا ونيجيريا والجزائر والكاميرون.

وتعد بطولة كأس الأمم الإفريقية هي البطولة المجمعة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 حيث يتأهل منها الثلاثة منتخبات الأوائل مباشرة بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على تذكرة التأهل الرابعة من قارة أفريقيا.

وتقام منافسات أمم أفريقيا تحت 23 عامًا ، في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل

ويضم جهاز المنتخب المصري الأولمبي يضم كلا من : ميكالى مديرا فنيا وتياجو مدربا عاما ووائل رياض مدربا وسيد السويركي مدربا الحراس ومحمود حرب مديرا إداريا وطارق سليمان رئيسا للجهاز الطبي .
 

ترشيحاتنا