الرئيس الجزائري يكرم عددًا من الفنانين المبدعين في مختلف الفنون

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

كرم الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، عددًا من الفنانين الجزائريين المبدعين في مختلف الفنون التشكيلية والمسرحية والسينمائية والموسيقية والأدبية.

وسلم تبون المكرمين جائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب في نسختها الـ17، بحضور رئيس الحكومة وأعضائها وكبار المسؤولين في الدولة الجزائرية.

وبدورهما، كرم الفنانان الجزائريان، سيد أحمد أقومي، وفاطمة حليلو، نيابة عن الأسرة الفنية الجزائرية، خلال الحفل، الرئيس الجزائري بإهدائه لوحة فنية للخط العربي من أعمال الفنان التشكيلي حمزة بونوة.

وتحيى الجزائر "اليوم الوطني للفنان"، الذي يوافق 8 يونيو من كل عام، وهو المخلد لذكرى الاغتيال الهمجي للفنان علي معاشي على يد القوات الفرنسية الاستعمارية في الثامن من يونيو عام 1958، حيث يعد هذا الإحياء تقليداً دأبت عليه البلاد منذ 1997 للاحتفاء بفنانيها ومبدعيها وثقافتها.

وتحتفي الجزائر هذا العام بسفراء ثقافتها وبمبدعيها الشباب في إطار احتفالية لتسليم جائزة رئيس الجمهورية "علي معاشي" للمبدعين الشباب.

وتكرم الجائزة، التي تأسست سنة 2006، أحسن الأعمال الأدبية والشعرية والتشكيلية والسينمائية والموسيقية والمسرحية قصد تشجيعهم ومرافقتهم.

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا