سفارة اليابان تستضيف ورشة عمل «منح المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قامت اليوم الأربعاء سفارة اليابان في مصر باستضافة ورشة عمل لأصحاب المصلحة بشأن منح المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية والأمن الانساني (KUSANONE)


ويوفر برنامج المنح اليابانية  دعما  ماليا مباشرا وصغيرا للمنظمات غير الربحية بما في ذلك المنظمات غير الحكومية في المجتمعات المحلية.

قدمت اليابان ما يقرب من 10 ملايين دولار أمريكي  في مصر منذ عام 1994 ، حيث دعمت 176 مشروعا في  جميع أنحاء مصر في  مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي والتدريب المهني وتمكين المرأة  ودعم الإحتياجات الخاصة.


 حضر الحفل كل من  منى أمين مستشارة وزيرة التضامن الإجتماعي للعلاقات الدولية بوزارة  التضامن الإجتماعي، والدكتور أحمد سعدة، الرئيس التنفيذي لهيئة صندوق دعم المشاريع الأهلية والمنظمات غير الحكومية التابعة لوزارة التضامن الإجتماعي والذي يرأس مجلس إدارتها وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة نيفين القباج  وأكثر من 20 منظمة غير حكومية.


وأعرب  سفير اليابان في مصر أوكا هيروشي  عن حرصه على تعزيز المساهمة  في المجتمعات المحلية  بشكل أكثر فعالية بالشراكة مع المجتمع المدني المصري، مشيرا إلى الدور الأساسي الذي يلعبه المجتمع المدني في التنمية المحلية في مصر.

وشاركت أربعة منظمات غير حكومية، جمعية رجال أعمال الإسكندرية، ومؤسسة جذور للتنمية، ومؤسسة مصر الخير،  وجمعية تكاتف للتنمية، والتي  لديها خبرة في الشراكة من خلال منح المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية والأمن الإنساني (KUSANONE) في الماضي، نتائجها والخبرات التي إكتسبتها من خلال  المشاريع ، وكذلك توقعاتهم ورؤيتهم  للتحديات للمشاريع المستقبلية.
 

ترشيحاتنا