رولان جاروس تتخذ قرارا بشأن حقن الإنسولين لزفيريف

 البطل الأولمبي الألماني ألكسندر زفيريف
البطل الأولمبي الألماني ألكسندر زفيريف

وكالات

قال متحدث رسمي باسم منظمي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الثلاثاء، إن البطل الأولمبي الألماني ألكسندر زفيريف سمح له بالحصول على الإنسولين في الملعب، وذلك بعدما أبلغه المسؤولون أن هذا الأمر يبدو غريبا.

وإذا دخل اللاعب الألماني، الذي يعاني من مرض السكري، لغرف خلع الملابس للحصول على الإنسولين، لن تعتبر هذه واحدة من الاستراحتين المحتملتين لاستخدام دورة المياه.

واشتكى زفيريف مساء أمس الإثنين من أن مسؤولي بطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس" هذا العام أصدروا نصائح متضاربة بشأن المكان الذي يمكنه فيه الحصول على حقن الإنسولين.

وقال زفيريف عقب المباراة التي فاز فيها على البلغاري جريجور ديميتروف أمس في الدور الرابع:" قال الحكام إنني بحاجة للخروج من الملعب. وخلال مباراتي الأخيرة، قالوا لي إن هذا سيعتبر استراحة لاستخدام دورة المياه".

وأضاف :"أجبت، يا رفاق! لدي فقط استراحتان لاستخدام دورة المياه في المباراة، ولكن في المباريات التي تحتاج لخوض 5 جولات لحسمها يجب أن أحقن نفسي 4 أو 5 مرات".

وأوضح زفيريف: "إذا لم أفعل هذا، ستصبح حياتي في خطر. ولكنهم قالوا إن هذا يبدو غريبا (الحصول على الحقنة في الملعب). هذه المناقشة لا معنى لها".

في أغسطس 2022، أعلن زفيريف للرأي العام أنه يعاني من مرض السكري من النوع الأول وأنه تم تشخيص حالته عندما كان طفلا.

وفي أغسطس الماضي، أطلق مؤسسة ألكسندر زفيريف لزيادة الوعي بمرض السكري من النوع الأول.

مرض السكري هو أحد أمراض المناعة الذاتية والتي يفرز من خلالها الجسم كمية قليلة من الإنسولين أو لا يفرزها على الإطلاق، وبالنسبة للنوع الأول، مثل حالة زفيريف، لا يوجد علاج حاليا، لذلك فإن المصابين به يجب عليهم أخذ الإنسولين لبقية حياتهم.
 

ترشيحاتنا