وزارة الداخلية تتصدي للشائعات و تكشف الحقائق  .. انجازات 9 سنوات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يتمتع قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بأداء احترافي وراقي لضباط المركز الإعلام الأمني.. ساهم في مكافحة الشائعات تنفيذاً لتوجيهات اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية حيث لم يقتصر على نشر ونقل المعلومات الأمنية فقط، بل كان على تواصل مباشر مع المواطنين من خلال النوافذ الإلكترونية «فيس بوك – تويتر – إنستجرام» بشكل أيجابي في دحض الشائعات وإطلاع الرأي العام على حقائق الأمور.

تقوم وزارة الداخلية باستخدام الأساليب الحديثة في مركز الإعلام الأمني لما له من تأثير في تنمية مهارات التواصل مع المواطنين بشكل وقتي على مواجهة الشائعات، والتركيز على عوامل التأثير فى الرأى العام  وكشف حقيقة الإعلام الموجه، ودوره فى إسقاط الدول من الداخل، ومواجة الإدعاءات المثارة تجاه أجهزة الشرطة إلي جانب التعامل الفورى مع شكاوى واستغاثات المواطنين.

ويقف ضباط المركز الإعلامي الذى يعمل في  صمت  كحائط صد أمام أكاذيب الأبواق الإخوانية التي مارست حرب ممنهجة ضد البلاد في محاولة مستميتة لبث سمومها ونشر المعلومات المغلوطة التي تستهدف خلق مناخ تشاؤمي، ونشر الإحباط بين أوساط المواطنين، ليؤكد أن المركز الإعلامي عليه دور حيوي في  توضيح الحقائق للرأى العام من خلال الخروج بالبيانات الرسمية والمعلومات الدقيقة وبسرعة فائقة.
ومن أكثر الادعاءات والأكاذيب التي أطلقتها القنوات الداعمة لجماعة الإخوان الإرهابية هى وجود انتهاكات بمراكز الإصلاح والتأهيل ضمن المحاولات المتكررة واليائسة لجماعة الشر والعناصر الموالية لها لإثارة البلبلة بعد فقدانهم المصداقية بأوساط الرأى العام  وقد أكدت المصادر الأمنية عدم صحة هذه الأكاذيب.

أيضاً قامت وزارة الداخلية بإطلاق مشروع «الخدمة الصوتية» بوزارة الداخلية على الهاتف رقم 27979700  والأرقام التليفونية 01126977222 01126977333 01126977444 للتواصل مع المواطنين قطاع مصلحة الأمن العام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام تخصص أرقام 24888888- 24884500 - 115 للتواصل مع المواطنين بشأن الإبلاغ عن الهاربيبن وقد  تم رصد خلال  الفتره الاخيره  نحو 53 ألف شائعة، وفي يوم واحد تم بث 118 شائعة مجهولة المصدر، بينما تم خلال هذه الفترة بث أكثر من 700 شائعة تتعلق بالجانب الحكومي، وفقاً لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، الأمر الذي يعمل على بث نوع ونشر حالة من السخط والإحباط وإيقاع المواطن فريسة سهلة لإسقاط الدولة.

كانت قد أعلنت وزارة الداخلية عن رقام الهواتف والمواقع الإلكترونية والإيميلات الخاصة ببعض القطاعات الخدمية وخدمة تلقى الشكاوى والاستغاثات والتواصل مع المواطنين  تستخدم عند الحاجة، وتشمل المواقع والأرقام: الصفحة الرسمية الوحيدة لوزارة الداخلية على موقع الفيس بوك هى www.facebook/moiegy وموقع الوزارة على شبكة الإنترنت www.moiegypt.gov.eg .