الزمالك يتخطى عقبة الاتحاد السكندري بثنائية مثيرة في الدوري

مباراة الزمالك والاتحاد السكندري
مباراة الزمالك والاتحاد السكندري

كتب - عبد الرحمن مصطفى

فاز فريق الزمالك على ضيفه الاتحاد السكندري، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الـ30 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

استغل أحمد سيد زيزو، سقوط فوزي الحناوي لاعب الاتحاد للإصابة، ليخطف الكرة ويمررها إلى سيف الدين الجزيري الذي سددها في شباك زعيم الثغر، معلنًا تقدم الزمالك بالهدف الأول في الدقيقة 23 من زمن المباراة.

وسجل أحمد فتوح، الهدف الثاني للزمالك، مستغلًا كرة في الهواء مهدت له على حدود منطقة الجزاء، ليسددها صاروخية في شباك أمين عمر، قبل أن يعود إلى تقنية الفيديو التي أقرت بوجود تسلل في اللعبة في بدايتها بالدقيقة 40 من عمر اللقاء.

 

وتمكن الجزيري من إحراز ثاني أهداف الزمالك عند الدقيقة 49، بعد تلقيه عرضية أرضية رائعة داخل منطقة الجزاء من زميله أحمد سيد زيزو، ليحولها من لمسة واحدة في شباك المهدي سليمان.

 

ونجح خالد الغندور، في تسجيل هدف تقليص الفارق لزعيم الثغر عند الدقيقة 65، بعد تمريرة من محمد محمود على حدود منطقة الجزاء ليسددها بيسراه قذيفة صاروخية سكنت شباك الحارس محمد صبحي.

بهذا الفوز يحتل الزمالك المركز الرابع في ترتيب الدوري المصري برصيد 53 نقطة، حصدها من 30 مباراة، حيث حقق الفوز في 15 مباراة، وتعادل في 8، وخسر 7 مباريات، وسجل 44 هدفًا، وسكنت شباكه 28 هدفًا.

وظل الاتحاد السكندري في المركز السابع بجدول المسابقة برصيد 40 نقطة، حصدها من 29 مباراة، حيث فاز في 12 مباراة، وتعادل في 4 مباريات، وخسر 13، وسجل 33 هدفًا، وسكنت شباكه 35 هدفًا.

وضم تشكيل الزمالك كل من: 

حراسة المرمى: محمد صبحي 

خط الدفاع: أحمد فتوح - حسام عبد المجيد - محمد طارق -  حمزة المثلوثي 

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - سيد عبد الله "نيمار" -  أحمد سيد "زيزو" 

خط الهجوم: مصطفى شلبي - سيف الدين الجزيري - إبراهيما نداي

وفي المقابل تشكيل الاتحاد السكندري كما يلي:

حراسة المرمى: المهدى سليمان.

خط الدفاع: هشام صلاح - محمد صالح - خالد صبحي - فوزي الحناوي.

خط الوسط: خالد الغندور - ناصر ناصر - محمد فارس.

خط الهجوم:  أحمد عادل ميسي - مابولولو - إبراهيم حسن

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا