الصندوق العربي للمعونة الفنية يُدرّب الكوادر الهندسية بكينيا

صورة من الحدث
صورة من الحدث

 أفتتح الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية بجامعة الدول العربية دورة تدريبية بنيروبي لصالح الكوادر الهندسية الكينية، بالتعاون مع أعرق الجامعات الكينية ، اليوم الاثنين 5 يونيو.

وأشرف السفير محند صالح لعجوزي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الافريقية، على افتتاح دورة تدريبية لصالح 61 مهندس كيني في مجال التعدين والفلزات وذلك بجامعة نيروبي الكينية.

حضر حفل الافتتاح مسئولي جامعة نيروبي من عمداء ورؤساء الكليات الهندسية بالجامعة، بالإضافة إلي السفير د.خالد الكثيري رئيس بعثة جامعة الدول العربية بنيروبي ووزير مفوض شيرين عادل امام مدير إدارة العمليات بالصندوق، والبروفسير عبد المنعم البطاحجي الاستاذ بمعهد بحوث الفلزات المصري التابع لوزارة التعليم العالي والمشرف علي  تنفيذ الدورة.

وشكر السفير محند صالح لعجوزي، مدير عام الصندوق، الحضور على مشاركتهم في مراسم هذا الحفل، ونقل تحيات  أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية للمشاركين متمنياً كل التوفيق والنجاح للمتدربين، مؤكداً على إهتمامه باستمرار دعم وتدريب الكوادر الإفريقية في شتى المجالات.

 قام المدير العام للصندوق أيضاً بتقديم عرضٍ وافٍ عن انشطة هذا الجهاز العربي الهام ونشأته وأنشطته المتنوعة لصالح الكوادر الإفريقية، متمنيًا خالص التوفيق للمتدربين في حياتهم المهنية.

وألقى رئيس كلية الهندسة بجامعة نيروبي كلمة نيابة عن رئيس الجامعة ، أشاد فيها بالبرنامج التدريبي وشكر جامعة الدول العربية والصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية على تنظيم هذه الدورة، مؤكدًا متابعة جامعة نيروبي للأنشطة والبرامج التي ينفذها الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية منذ عام 2018 في كينيا بشكل عام ومع جامعتهم بشكل خاص منذ العام الماضي 2022، وتمنى استمرار هذا التعاون دعمًا للكوادر الهندسية الكينية التي سوف تسهم في النهوض بكافة القطاعات الصناعية بكينيا.

وعقب الحفل الافتتاحي، شرع المشرف على الدورة في مباشرة أشغالها التي ستستمر حتى يوم 9 يونيو 2023.