قبل مباراة الإياب أمام الوداد.. ماذا يفعل الأهلي مع صافرة باملاك تيسيما

باملاك تيسيما
باملاك تيسيما

بعدما أثار تعيين الإثيوبي باملاك تيسيما لموقعة الإياب بين الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا الجدل في ظل إعتراض السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي .

وتبحث جماهير الأهلي عن كشف حساب الإثيوبي مع النادي الأهلي قبل موقعة الإياب المنتظرة .

باملاك تيسيما صاحب الـ 42 من مواليد 12 مارس 1980 ويعد من حكام النخبة في قارة أفريقيا حيث حصل على الشارة الدولية عام 2009 وأدار العديد من المواجهات الحاسمة في مختلف البطولات

وحسب ترانسفير ماركت أدار تيسيما 107 مباراة وأشهر 280 بطاقة صفراء و6 كروت حمراء و3 بطاقات حمراء بعد الإنذار الثاني وقام بإحتساب 26 ركلة جزاء .

كما أدار تيسميا  9 مباريات للأهلي حقق الأحمر خلالهما الفوز في 3 مباريات وتعادل في 4 وخسر مباراتين .

وسبق وأن أدار الأثيوبي مباراتين للأهلي في نهائيات بطولة دوري أبطال إفريقيا 2017 و2018 حيث خسر الاهلي لقب البطولتين .

نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017

أدار الأثيوبي باملاك تيسميا مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد المغربي التي أقيمت في القاهرة وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما قبل أن يخسر الأحمر خلال مباراة الإياب بهدف دون رد ليتوج الوددا باللقب.

نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018

أدار الأثيوبي باملاك تيسميا مباراة الإياب بين الأهلي والترجي والتي خسرها الفريق الأحمر بثلاثية دون رد ليتوج الفريق التونسي باللقب. وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف .

تصريحات كولر 

قال مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إن تعيين باملاك تيسيما لمواجهة العودة ضد الوداد شيء مزعج ومقلق جدا خاصة أنها آخر مباراة وسيعتزل بعدها.

وأوضح في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أن الحكم سيعتزل ولا توجد أي التزامات تجاهه حتى يخشى أي شيء وهو أمر يثير القلق.

وهاجم كولر الحكم معتز إبراهيم حكم مباراة الذهاب مؤكدا أنه تغاضى عن ضربة جزاء واضحة للشحات وطرد لاعب الوداد الذي حرم الأهلي من هجمو واعدة.

موعد مباراة الإياب الأهلي والوداد:

ويلتقي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ونظيره الوداد المغربي يوم الأحد الموافق 11 يونيو الجاري، على ملعب محمد الخامس في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا .

ترشيحاتنا