أخر الأخبار

فى جولة مفاجئة للمستشفى .. محافظ الشرقية يثنى على الخدمات الطبية بـ«مبرة الزقازيق»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على أهمية تطوير وتحديث الخدمات الطبية الموجهة للمرضى المترددين على المنشآت الطبية، كاشفا اهتمام القيادة السياسية بتحسين الصحة العامة للمواطنين، من خلال التوسع فى إطلاق المبادرات التى تهتم بصحة المواطن، وزيادة أعداد القوافل الطبية لتغطى أكبر قدر ممكن من الأماكن الأولى بالرعاية.

جاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة التى قام بها المحافظ لمستشفى المبرة للتأمين الصحى، للاطمئنان على طبيعة الخدمات التى يتم تقديمها للمرضى ومنتفعى التأمين الصحى، والوقوف على احتياجات المستشفى لتحسين وتطوير خدماتها.

جاء الزيارة بحضور الدكتور رضا الديب، مدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحى، والدكتور محمد أبوهاشم، نائب مدير الفرع، والدكتورة هناء رشيد، مدير مستشفى المبرة، والدكتور أحمد عثمان، مدير الشؤون العلاجية، وأحمد حسنى، المدير المالى والإدارى.

وأثنى محافظ الشرقية، على طبيعة الخدمات المقدمة لمنتفعى التأمين الصحى، موجها الشكر للأطقم الطبية والإدارية بالمستشفى.

وشملت الجولة الاطمئنان على المرضى داخل قسم الكلى، ووحدة الأشعة، والأشعة العادية الجديدة، وجهاز الأشعة التليفزيونية، والمقطعية، فيما تم المرور على الصيدليات للتأكد من وتوفر الأدوية، كما شملت الجولة قسم الحضانات والذى يضم على ٩حضانات و٣ أجهزة تنفس صناعى.

من جانبه أكد الدكتور رضا الديب، مدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحى، أن الهدف الأسمى للعاملين فى المنظومة الصحية تحسين الخدمات الطبية الموجهة للمرضى ومنتفعى التأمين الصحى المترددين على المستشفيات والعيادات التأمينية.

ووجه الديب، مسئولى المستشفى، والعاملين بها بضرورة تفعيل مبادئ المساواة فى التعامل مع المرضى، وتذليل العقبات التى تواجه المرضى المترددين على المستشفى.

وشدد مدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحى، على حسن معاملة المرضى، وتوفير السبل اللازمة لتحقيق الراحة لهم خلال فترة تواجدهم بمستشفيات وعيادات التأمين الصحى.

جدير بالذكر أن الدكتور رضا الديب، مدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحى، أكد فى وقت سابق أن المتابعة المستمرة أهم أسس الاستراتيجية المتبعة داخل الفرع، لافتا إلى أنه يتواجد بين المرضى داخل العيادات والمستشفيات التابعة للفرع بصفة يومية، بالإضافة إلى لجان التفتيش والمتابعة المشكلة بمعرفته والتى تعمل على بكفاءة عالية، وعلى أكمل وجه، مشيرا إلى أن مسئولى التأمين الصحى يسعون لأداء أفضل يجد قبولا لدى طموحات المرضى المترددين على المستشفيات والعيادات التأمينية التابعة للفرع.

جدير بالذكر أن تفقد قسم الكلى يتردد عليه نحو ١١٧ حالة غسيل كلوى، بالإضافة إلى حالات الطوارئ التى تتردد بصفة يومية على القسم، حيث يتم الغسيل الكلوى على ٤ شيفتات بقوة ٢٥ ماكينة غسيل كلوى، كما تمت إضافة ٥ ماكينات جديدة للوحدة للتطوير، فيما تم الانتهاء من تطوير محطات المياه واستبدال مواسير المياه بأخرى مضادة للبكتريا.