ارتفاع معدل توريد القمح المحلي لـ 3.2 مليون طن

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، استلام محصول القمح المحلي من المزارعين، من خلال 420 نقطة تجميع على مستوى الجمهورية، وتسليم المستحقات المالية للموردين خلال 48 ساعة من التوريد، مستهدفة استلام نحو 5 أطنان هذا الموسم، و الذي ينتهى أغسطس المقبل.
 
وأكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات خاصة لـ « موقع الأخبار المسائي» على ارتفاع معدل توريد محصول القمح المحلي، إلى 3.2 ملايين طن حتى الآن، منذ بدء الموسم ، و استمرار عمليات التوريد حتى أغسطس.
 
وشدد الدكتور علي المصيلحي،  وزير التموين، على جميع مديري المديريات التموينية بالمحافظات،  بتقديم كافة التسهيلات للمزارعين، لضمان زيادة معدلات التوريد، لافتاً إلى أن الوزارة لديها طاقات وسعات تخزينية لاستقبال القمح المحلي عن هذا الموسم، تصل لـ 5.5 مليون طن.
 
وأوضح وزير التموين، أن السعات التخزينية تشمل جميع المواقع والصوامع والهناجر والبناكر التابعة لوزارة ‏التموين وللجهات المسوقة إضافة إلى ‏مواقع وصوامع القطاع الخاص في حال احتياجها.‎
 
وأكد وزير التموين خلال تصريحات صحفية سابقة، أن زيادة معدلات التوريد من القمح المحلي يساهم في خفض فاتورة الاستيراد، ‏‏وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، مؤكدًا ضرورة تشجيع المزارعين على ‏‏توريد محصول القمح إلى الدولة، وزيادة الحوافز المقدمة لهم.
 
ولفت وزير التموين إلى أن قرار الدولة بزيادة سعر توريد القمح هذا الموسم لـ 1500 جنيه، جاء ليشجع المزارعين على زيادة معدلات التوريد للدولة، وذلك لتأمين احتياجات ‏‏المواطنين من الخبز المدعم‎.‎
 

ترشيحاتنا