إستعدادات مكثفة بالبحيرة لإجراء امتحانات شهادة الثانوية العامة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

فى إطار استعدادات محافظة البحيرة لإجراء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2022 / 2023 والمقرر عقدها خلال الفترة من الاثنين 12 /6 وحتى الخميس 13/ 7.  
 
 اكدت الدكتورة/ نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة على الانتهاء من كافة التجهيزات والاستعدادات اللازمة لتهيئة الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب لأداء الإمتحانات ، مع الإلتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية، وتقليل الكثافات داخل اللجان لضمان سير الامتحانات بسهولة ويسر وتذليل ما يعترضها من معوقات.
 
مشيرة الى أنه قد تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية والوحدات المحلية لتأمين اللجان و تكثيف أعمال النظافة وإزالة الاشغالات والباعة الجائلين من محيط المدارس مع تعقيم وتطهير اللجان وتوفير وسائل التهوية اللازمة والإضاءة الجيدة. 
 
ووجهت نائب المحافظ بتفعيل غرف العمليات المركزية بالوحـدات المحلية والمـديريات والشركات والجهات المعنية لمتابعة سير الإمتحانات، والتأكد من جاهزية كافة مقار لجان الإمتحانات بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم. 
 
هذا وقد قام  ا /كامل غطاس السكرتير العام المساعد للمحافظة بتفقد مقار اللجان والاستراحات للتأكد من إنهاء كافه الاستعدادات وعدم وجود اى معوقات.
 
 ومن جانبه أوضح يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم ، أن المديرية قد أنهت مراجعة جاهزية كافة المدارس من حيث الأثاث والانارة والمياه والأمن والنظافة والإجراءات الاحترازية وتم الانتهاء من تجهيز الاستراحات التى خصصتها المديرية لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمعاونين المنتدبين للعمل بلجان الامتحانات بالمحافظة وعددها  41 استراحة .
 
كما تم التشديد على مشرفى الاستراحات بتذليل كافة العقبات والعمل على توفير الإقامة المريحة اللائقة بمكانة المعلم وضيوف المحافظة، و تم تجهيزها بالأثاث ووسائل الراحة اللازمة والخدمات المعاونة كما تم مراعاة قرب موقعها من لجان الامتحانات. 
  
 يذكر أن إجمالي أعداد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بنطاق المحافظة هذا العام الدراسى يبلغ 38091 طالب وطالبة ( 8896 شعبة أدبى و 26809  علمى علوم و 2386 علمى رياضة) ، موزعين على 115  لجنة بنطاق 18 إدارة تعليمية .

ترشيحاتنا