وفد أرجنتيني يزور القاهرة لتعزيز العلاقات الإقتصادية

سفير الأرجنتين
سفير الأرجنتين

يصل إلى القاهرة وفدا كبيرا يضم أكثر من 20 رجل أعمال أرجنتينيًا للعمل على تعزيز العلاقات التجارية بين الأرجنتين ومصر. 

ويتكون الوفد التي ترأسها وزيرة العلاقات الاقتصادية الدولية، السفيرة سيسيليا توديسكا بوكو، من مجموعة متنوعة من القطاعات الرئيسية التي يرتفع الطلب عليها في مصر مثل منتجات الألبان والأدوية والأغذية والحبوب والبقوليات وقطع غيار السيارات والمواد الكيميائية، من بين أمور أخرى.

سيقوم رجال الأعمال الأرجنتينيين بإجراء اجتماعات تجارية مع نظرائهم المصريين فى 7 يونيو، حسبما ذكرته السفارة الأرجنتينية في مصر.

ويتضمن برنامج الوفد زيارة للمؤسسات واجتماعات مع المستوردين والموزعين والجهات التنظيمية لاستكشاف فرص تبادل جديدة.
سلط السفير الأرجنتيني ، جونزالو أوريولابيتيا ، الضوء على اتساع وتنوع الشركات الأرجنتينية، فضلًا عن الاهتمام الكبير الذي أثارته في مجتمع الأعمال المصري.

وأكد أوريولابيتيا، على التعاون مع اتحاد غرف التجارة (FEDCOC) واتحاد الصناعات المصرية (FEI) للاستفادة القصوى من هذه الزيارة وتعزيز أكبر عدد ممكن من الاتصالات. حيث ذكر أوريولابيتيا: "نأمل في أن نثبت تنوع منتجاتنا وجودتها وقدرتها التنافسية وبالتالي مواصلة تعزيز دورنا كشركاء موثوقين بهم في سوق عالمي يتأثر بتعطل سلاسل الإنتاج والتجارة، وكذلك بزيادة الأسعار في المنتجات الاستراتيجية".

تتجاوز التجارة الثنائية بين الأرجنتين ومصر مستوى 2 مليار دولار سنويًا بشكل متواصل، وذلك بفضل درجة عالية من التكامل واتفاقية التجارة الحرة بين ميركوسور ومصر، السارية منذعام2017.

وتصل وزيرة الصحة الأرجنتينية كارلا فيزوتي، إلى جانب الوفد الاقتصادي، وستشارك في معرض أفريقيا للصحة، حيث ستدعم جهود الشركات في قطاع الصحة والأدوية وسوف تلتقي مع المسئولين المصريين .

يذكر أن، الأرجنتين قدمت مليون جرعة من لقاحات COVID-19 لمصر في عام 2022، مما يدل على التعاون والتضامن الموجود بين البلدين في مجال الصحة.

تمثل هذه البعثة التجارية في القاهرة خطوة هامة لتعزيز الروابط التجارية بين الأرجنتين ومصر، حيث يأمل كلا البلدين في التوصل إلى اتفاقيات تجارية جديدة تعود بالفائدة على الطرفين وفتح فرص عمل جديدة في مختلف القطاعات الرئيسية