مصر تتسلم الرئاسة الدورية لمنظمة التعاون الإسلامي من تركيا الثلاثاء 

صور ارشيفية
صور ارشيفية

تستضيف مصر، فعاليات المؤتمر الثاني للتنمية الاجتماعية للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، حيث تقام فعاليات المؤتمر، بعد غدًا الثلاثاء بأحد فنادق القاهرة. 

ومن المقرر، أن تتسلم مصر رئاسة المؤتمر من دولة تركيا. وفي نهاية الفعاليات سيقام مؤتمر صحفي لاعلان توصيات ومخرجات المؤتمر.

تعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية، الدورة الثانية للمؤتمر الوزاري حول التنمية الاجتماعية في الدول الأعضاء في المنظمة تحت شعار: "العدالة الاجتماعية والأمن المجتمعى  في القاهرة بجمهورية مصر العربية.

ويستعرض المؤتمر جهود الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وأجهزة المنظمة ومؤسساتها في مجال مكافحة العنف ضد الأطفال، والتصدي لتشغيل الأطفال، وتمكين مؤسسة الزواج والأسرة، وتعزيز الرعاية والضمان الاجتماعي لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة وضمان اندماجهم الاجتماعي.

وينعقد المؤتمر الوزاري الثاني للتنمية الاجتماعية في إطار تنفيذ قرارات مجلس وزراء الخارجية والمؤتمر الوزاري الأول للتنمية الاجتماعية الذي عقد في 9 ديسمبر 2019 في إسطنبول بالجمهورية التركية. 

ويشارك في هذا المؤتمر المهم الوزراء المسؤولون عن التنمية الاجتماعية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وممثلو أجهزة المنظمة ومؤسساتها ذات الصلة، فضلا عن ممثلي العديد من المنظمات الدولية والإقليمية.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا