مدير «تأمين صحى القليوبية»: جاهزون للتعامل مع أية طوارئ بامتحانات الأزهر والدبلومات

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أعلن الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، جاهزية الأطقم الطبية داخل مقار اللجان الامتحانية، والمستشفيات والعيادات التابعة للتأمين الصحى للتعامل مع أية حالات للطوارئ –لا قدر الله-، من الطلاب، أو الملاحظين والعاملين بالتربية والتعليم أو القطاع الأزهرى.

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها محافظ القليوبية، اللواء عبدالحميد الهجان، والدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، والشيخ أيمن محمد عبدالغنى، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ ممدوح عبدالجواد، المشرف العام على امتحانات الثانوية الازهرية، والدكتور ناير ناجى سليمان، مدير المكتب الفنى بفرع التأمين الصحى بالقليوبية، ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها، حيث قام المحافظ ومرافقوه بزيارة العيادات الملحقة بمقار اللجان الامتحانية بمدينة بنها، واطمأن على توافر أدوية الطوارئ.

وأكد «سلامة»، على استمرار الزيارات والمتابعات لأماكن تقديم الخدمة الطبية لطلاب الثانوية الأزهرية، والدبلومات الفنية، خلال امتحاناتهم الحالية، مشيرا إلى أنه يتم التأكيد على وجود الإشراف الطبى ممثل فى طبيب أو زائرة صحية، مشددا على أنه فى حالة وجود أية حالات طارئة يتم تحويلها لأقرب مستشفى من مقر اللجنة.

وأوضح مدير فرع القليوبية للتأمين الصحى، أنه يتم التأكيد على نظافة العيادات والتأكد من أنها جيدة التهوية والإضاءة، ومتابعة التزام العاملين فيها بنظافة الأدوات الشخصية كأحد أهم الإجراءات الوقائية من الأمراض.
وأشار «سلامة»، إلى أنه تمت مضاعفة الأطقم الطبية والتأكيد على وجود المستلزمات الطبية اللازمة، واستيفاء دولاب الطوارئ، موضحا أنه تم إعداد غرفة عمليات للتواصل مع غرفة العمليات مشيرا إلى أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع المستشفيات والعيادات التأمينية بالمحافظة لاستقبال أية حالات طارئة.
من جانبه أكد الدكتور ناير ناجى سليمان، مدير المكتب الفنى بفرع التأمين الصحى بالقليوبية، أنه تم تكثيف الانتشار الطبى الوقائى داخل مقار اللجان الامتحانية سواء بالمدارس أو المعاهد الأزهرية، التى يوجد بها لجان امتحانية للتعامل مع أى حالات طارئة قد تظهر على الطلاب أو المراقبين.
 

ترشيحاتنا