محافظ القليوبية يطمئن على امتحانات الثانوية الأزهرية 

جانب من الجولة
جانب من الجولة


انطلقت اليوم امتحانات الثانوية الأزهرية بمحافظة القليوبية، للعام الدراسى 2022-2023، والتى بدأت اليوم السبت بمادتىّ الفقة والحديث للشعبة العلمية، وقام اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بجولة تفقدية لعدد من اللجان الامتحانية، للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات، والتأكد من توفير كافة سبل الراحة للطلاب والملاحظين.

جاءت جولة المحافظ على عدد من اللجان، بحضور الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، والشيخ أيمن محمد عبدالغنى، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ ممدوح عبدالجواد، المشرف العام على امتحانات الثانوية الازهرية، والدكتور ناير ناجى سليمان، مدير المكتب الفنى بفرع القليوبية للتأمين الصحى، ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها.

وتفقد «محافظ القليوبية»، الامتحانات بمعهد الأزهر النموذجي بنين، والمعهد الأزهري النموذجي بنات بمدينة بنها، واطمأن على مدى الانضباط والنظام داخل اللجان ومدى جاهزيتها، والتأكد من توفير كافة سبل الراحة للطلاب والملاحظين والمشرفين داخل اللجان من تهوية وإضاءة وتطبيق القواعد والضوابط الخاصة بسير عملية الامتحانات، بما يساعد الطلاب علي تأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

وشدد «الهجان»، على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات وعدم السماح نهائيًا بدخول أو استخدام الهاتف المحمول أو السماعات الإلكترونية داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين والتصدي بكل حزم لأي محاولات الغش تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب؛ إلى جانب توجيه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة ورفع أي إشغالات في محيط المعاهد الازهرية.
وحرص «محافظ القليوبية»، على تفقد العيادات الصحية داخل المعاهد والتأكُد من جاهزيتها وإستعداتها لحدوث أي طارئ لإتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على سلامة الطلاب .
وأكد الشيخ ممدوح عبد الجواد، المشرف العام على امتحانات الثانوية الأزهرية، أن عدد الطلبة والطالبات المتقدمين للامتحان هذا العام 11734 طالب وطالبة ازهري موزعين على 20 لجنة «البنين 6265 طالب، موزعين على 43 معهد أزهري بنحو 229 فصل، والبنات 5469 طالبة موزعة على 41 معهد أزهري بنحو 214 فصل دراسى».

على جانب آخر كشف الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، أنه تم تكثيف الانتشار الطبى الوقائى داخل مقار اللجان الامتحانية لطلاب المعاهد الأزهرية للتعامل ممع أى حالات طارئة قد تظهر على الطلاب أو المراقبين.

وأشار «سلامة»، إلى أنه تمت مضاعفة الأطقم الطبية والتأكيد على وجود المستلزمات الطبية اللازمة، واستيفاء دولاب الطوارئ، موضحا أنه تم إعداد غرفة عمليات للتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع المستشفيات والعيادات التأمينية بالمحافظة لاستقبال أية حالات طارئة.

جدير بالذكر أن طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية الأزهرية سيؤدون غدا الأحد امتحان مادتى الفقة والحديث وسوف تستمر اختبارات الثانوية الأزهرية حتى 12 يوليو المقبل.


 

ترشيحاتنا