ختام المهرجان الدولى للطبول يفوق الخيال بحضور أكثر من ٧٠٠٠ متفرج

ختام المهرجان الدولى للطبول
ختام المهرجان الدولى للطبول

رغم صعوبة الطقس الحار، وحرص الجمهور الذي بلغ عدده أكثر من ٧٠٠٠ متفرج، وملأ جنبات مسرح السور الشمالي على التواجد بشكل كثيف في حفل ختام المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية الذي يترأسه الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان تحت شعار " حوار الطبول من أجل السلام" ،بحضور د. إيمان نجم رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وبعض السفراء وحشد من الإعلاميين والصحفيين، يقام المهرجان برعاية  د. نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، وقطاعات الوزارة المختلفة بالتعاون مع وزارة السياحة والأثار متمثلة في الهيئة العامة للتنشيط السياحى ومؤسسة حوار لفنون وثقافات الشعوب.

كرم المهرجان بعض الشخصيات وذلك باهدا ئهم درع المهرجان وشهادة تقدير وهم بولادبولبول"اذبيجان" ، ا. د. علياء شكري" مصر" وتسلمتها ابنتها د. أمينة الجوهري، على فاركاتوري"مالي"، شاوكونغ"الصين" ، متحف الطبول"اليابان".

وقال الفنان انتصار أن هذا المهرجان يساهم في غرس قيم السلام بين الثقافات المختلفة ويؤكد على ملامح الشخصية التراثية وتوطيد العلاقات مع الدول المختلفة واكتشاف المواهب وتقديمهم بما يليق وسمعة مصر دوليا ، كما يؤكد على قيمة الإنسان وأهميته وارتباطه بمورثه الشعبي واكتشاف أن تفرد الشخصية المصرية يبرز عندما يتلاقى مع ثقافات العالم المختلفة.

بدأ حفل الختام بالسلام الوطنى ، أعقب ذلك مشاركة جميع الفرق مختلفة الثقافات التي تمثل دول  "اليونان، المكسيك، الهند، بنجلاديش، سريلانكا، اندونسيا،الجزائر، جنوب السودان، فلسطين، اليمن، بالاضافة الى مصر، في تظاهرة دولية  وحوار فني بديع يؤكد على التواصل الإنسانى والثقافي بين الشعوب، وقدمت فرقة فلسطين لوحة حماسية بعنوان" انا دمي فلسطيني "، وفى نهاية الحفل تم رفع كشافات الموبايلات وتراقص الجمهور وتمايل بالتصفيق، كما تم رفع علم مصر مع دخول أعلام الدول المشاركة جميعا تتخللها لوحة  السلام لكل العالم الذي رفعها الفنان انتصار عبد الفتاح ،كما رفعت جميع الفرق لافتة شعار حوار الطبول من أجل السلام.

ترشيحاتنا