بلطجة في البطولة الإفريقية للترايثلون.. مدرب يضرب ولي أمر

مدرب يضرب ولي أمر
مدرب يضرب ولي أمر

شهدت البطولة العربية والافريقية للترايثلون التي أقيمت في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 19 إلى 21 مايو خناقة بعد تعدي مدرب على ولي أمر خلال فعاليات البطولة وقام بضربه.

وخلال أحداث البطولة التي شهدت مشاركة 200 لاعب ولاعبة يمثلون 50 دولة قام أحد المدربين بصحبة شخص أخر بالتعدي على أحد أولياء أمور اللاعبات الحاصلات على المركز الأول والثالث ضمن منافسات البطولة.

وقام ذلك المدرب بضربه وسط ذهول من جميع المتواجدين في ذلك الوقت وقت حدوث تلك «الخناقة» وتم اتخاذ الإجراءات من جانب ولي الأمر بتحرير محضر وتقديم شكوى رسمية ضده وهو الأمر الذي تم توثيقه بفيديو يوضح لحظة الاعتداء.

وقالت هدى بيومي والدة اللاعبتان الذي تعرض زوجها إلى الاعتداء من جانب مدربين : « كنا بنتمرن مع كابتن (م .ج)  ترايثلون وكنت أعرف أنه مدرب تابع لأحد الأندية المشهورة في السويس وفقا لمنشوراته على صفحة الأكاديمية الخاصة به واختلفنا معه في شهر يناير الماضي وانضمينا لفريق جديد ومن وقتها وأي وقت بيقابل فيه بناتي (أ.س) و(أ.س) يتعمد تخويفهم ويتعرضوا من منافسيهم من نفس الفئة العمرية اللى بيتمرنو معاه احيانا بالضرب واحيانا بالتلفظ الخارج أثناء تواجدهم في دورات المياه».

وأضافت : «قبل البطولة الدولية العربية الأفريقية التي أقيمت في شرم الشيخ قامت أحد منافسيها لاعبة تحت قيادة كابتن  (م.ج) بضربها على ستارت السباحة وبالتوجه للمدير الفني للشكوى طلب شهود وطبعا ده صعب لان ممنوع دخول حد غير الاعبين على الاستارت وقام المدرب بالتنمر على بنتي أثناء الجري في سباق الترايثلون وقال هو ده مستوى بالزمة مما أثر على نفسية الطفلة بطلة عرب وأفريقيا». 

وتابعت السيدة هدى بيومي: «قامت مدام كابتن (م.ج) بانتظار زوجي أثناء ذهابه لصلاة الظهر وقامت بالبصق في وجهه على العلم أن كل فريقهم قاعد على المدرجات وهى واقفة ورانا منتظرة زوجي يتحرك لاستفزازه وممكن الرجوع لكاميرات الفندق من زاوية التكريمات لإثبات صحة كلامي وقام زوجي بالرد عليها ووصف زوجي تصرفها بأنه تصرف غير محترم وذهب للصلاة وعاد لفريقنا في مكان التكريمات دون أي احتكاك نظرا لأننا متعودين منهم على التصرفات الاستفزازية إلا أخلاقية المقصود منها الاستفزاز ولكننا عرضنا عن مثل هذه التصرفات».

وذكرت : «فوجئنا أثناء توجهنا لباص الفريق للسفر لكابتن(م.ج) جاى من ضهرنا جرى بالعجلة وببتهجم على زوجي بالضرب وعليا بالسب بأبشع الألفاظ على مسمع ومرئي الفريقين وقالي: ابقى قابلينى عيالك هيلعبو تانى ازاي بعد اللى شافوه ادامهم ده طبعا البنات منهارين من الموقف وقام ذلك المدرب بالضرب بمساعدة أحد اللاعبين ويدعى ( ع. م) أحد أفراد فريقه وتوجهنا لقسم الشرطة وحررنا محضر بالواقعة مع شهادة 5 من الشهود وتم عرض البنات على اخصائي نفسى لاحتياجهم لجلسات دعم نفسي بعد اللي شافوه»

واستكملت : تم التوجه إلى النادي الذي يقوم بالتدريب به كما يدعي واكتشفنا أنه لاعب وليس مدرب كما يقول ووعدوني بالتحقيق فيها وإرسالها للاتحاد المصري للترايثلون وفقا للتسلسل القانوني للشكاوي من هذا النوع».

واختتمت هدى بيومي: لو متاخدش إجراء ضد المدرب بناتي بدل ما هما أبطال محققين مراكز عربية إفريقية في سن صغير 7 و 9 سنوات والعديد من بطولات الجمهورية هيطلعو يهربوا من بلدهم أو يلعبو ويرفعوا اسم غير اسم بلدهم أو هيكونو جبناء أو هيستخدمو البلطجة كأسلوب حياه لأنهم شافو مدى تأثيرها».

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، شهد افتتاح بطولة كأس افريقيا والبطولة العربية للتراثليون، إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي تقام والتي أقيمت  خلال الفترة من 19-21 مايو الماضي بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 200 لاعب ولاعبة يمثلون 50 دولة.

وأكد وزير الرياضة أن البطولة الافريقية والتي اقيمت بمدينة السلام والجمال شرم الشيخ تأتى أهميتها لكونها أحدي البطولات المؤهلة إلى الأولمبياد القادم باريس 2024، منوهاً الى أن مصر تمتلك العديد من الابطال في لعبة التراثليون ومنهم اللاعبة بسملة السلاموني، والتي شاركت في الأولمبياد الماضي بطوكيو كأول لاعبة مصرية وعربية تشارك في دورة أولمبية في هذه الرياضة، كما نوه إلى وجود العديد من اللاعبين المتميزين وهم اللاعبة فاطمة هجرس بطلة افريقيا وايضا اللاعب محمد جابر لاعب منتخبنا الوطني.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا