استعمل نمط حياة سكان المنطقة الزرقاء لزيادة عمرك 13 عاما

تعبيرية
تعبيرية

 

قالت صحيفة «إندبندنت» أن «المناطق الزرقاء» هي المناطق الخمس في العالم التي من المعروف أن الناس يعيشون فيها حياة طويلة وصحية. هذه المناطق هي أوكيناوا (اليابان)، وسردينيا (إيطاليا)، ونيكويا (كوستاريكا)، وإيكاريا (اليونان)، ولوما ليندا بولاية كاليفورنيا الأميركية ، فهناك، الأطعمة التي يتناولها الناس ليست مجرد جزء من نظام غذائي - إنها طريقة حياة.

وبحسب منصة "رامبلر" الروسية نقلا عن خبيرة التغذية فاسيليسا بونوماريفا ، إن التغذية السليمة ستساعد في زيادة متوسط العمر المتوقع بمقدار 13 عامًا ، وصفتها بـ"الطريقة للعيش حتى 100 عام"، التي تستند إلى نظام غذائي وأشارت بونوماريفا إلى أن الطريقة تستند إلى دراسات أجريت في ما يسمى بـ "المناطق الزرقاء".

وأشارت الخبيرة إلى أن النظام الغذائي المفضل للأماكن التي يكون فيها متوسط العمر المتوقع مرتفعًا «المناطق الزرقاء»  ، هو نظام غذائي نباتي في الغالب مع التركيز على البقوليات كمصدر رئيس للبروتين ، كما أن النظام الغذائي في هذه المناطق، يتميز بالاستهلاك العالي للخضراوات والفواكه والحبوب والبقوليات.

وذكرت بونوماريفا أن المنتجات التي يتم تجنبها في "المناطق الزرقاء" تلعب دورًا خاصًّا، وهي السكر المكرر والأطعمة المصنعة وكذلك اللحوم الزائدة ومنتجات الألبان.

ونادراً ما يمارس المقيمون في المنطقة الزرقاء التمارين الرياضية على الإطلاق، لأن تمارينهم تأتي في الغالب من الأنشطة التي يمارسونها على مدار اليوم، مثل المشي والبستنة ، ونحن ما علينا سوى تخصيص 20 دقيقة من الحركة في الروتين اليومي وهى الطريقة الوحيدة فقط لتعيش أسلوب حياة المنطقة الزرقاء.

ترشيحاتنا