إنتر ميامي الأمريكي يقدم عرضه الرسمي لـ «ميسي»

ميسي
ميسي

كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية، عن تفاصيل آخر العروض المقدمة نحو التعاقد مع النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد إعلان نادي باريس سان جيرمان رسميًا رحيل ميسي عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الجاري.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن فريق نادي إنتر ميامي الأمريكي، عرض على ميسي عقدًا مدته 4 مواسم براتب سنوي 50 مليون يورو.

وأضافت أن العرض الأمريكي لضم (ليو)، لا يعد أفضل كثيراً من العرض الذي تلقاه من نادي الهلال السعودي، الذي سيجعله الأعلى أجراً في التاريخ.

وتابعت "لكن الترويج لملف استضافة أمريكا وكندا والمكسيك لمونديال 2026 وامتلاك ميسي لمنزل في أمريكا، يعزز حظوظ النادي الأمريكي في حسم الصفقة".

ولفتت أيضًا إلى أن هذا العرض يفتح الباب أمام تنفيذ السيناريو الذي طرحته صحيفة "ليكيب"، قبل أيام قليلة بعودة ميسي إلى صفوف برشلونة عبر النادي الأمريكي.

وكانت الصحيفة الفرنسية، كشفت أن برشلونة يخطط لضم ميسي على سبيل الإعارة من إنتر ميامي لمدة 18 شهرا.

وينتظر النادي الكتالوني الحصول على موافقة رسمية من رابطة الليجا، لتقديم عرضه من أجل ضم ميسي سواء بشكل مباشر أو عبر النادي الأمريكي.

يذكر أن كريستوف جالتيه، مدرب باريس سان جيرمان، أعلن في تصريحاته الأخيرة، برحيل ميسي، عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الجاري.

وقال جالتيه في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: "لقد حظيت بشرف كبير للعمل مدربا لأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم".

وأضاف "مباراة بي إس جي ضد كليرمون يوم السبت المقبل، ستكون الأخيرة لميسي في ملعب حديقة الأمراء، وأتمنى أن يتم الترحيب به بأفضل طريقة ممكنة".

ودافع المدرب الفرنسي عن ليو قائلا "لقد كان عنصرا مهما وفعالا طوال الموسم الجاري، والانتقادات والملاحظات التي تعرض لها غير مبررة".

وأشار المدير الفني لسان جيرمان "لقد عشنا موسما استثنائيا، أقيم كأس العالم في منتصفه، ومع ذلك سجل 21 هدفا مع 20 تمريرة حاسمة، ما يبرهن على بصمته مع الفريق".

وأتم كريستوف جالتيه "لقد كان شرفاً كبيرًا لي العمل مع ميسي طوال الموسم".

وينتهي تعاقد ليونيل ميسي البالغ من العمر 35 عامًا مع بي إس جي في 30 يونيو المقبل، علمًا بأنه انضم للفريق في صيف 2021 قادمًا من برشلونة في صفقة انتقال حر.
 

ترشيحاتنا