ثلاثي سيدات الخماسي الحديث يودعن كأس العالم من نصف النهائي

بطولة كأس العالم للخماسي الحديث
بطولة كأس العالم للخماسي الحديث

ودع الثلاثي سلمى أيمن وهايدي عادل وملك إسماعيل منافسات بطولة نهائي كأس العالم للخماسي الحديث المقامة حاليًا خلال الفترة من 30 مايو حتى 4 يونيو في أنقرة بتركيا والتي تعد المحطة الأولي للتأهل لأولمبياد باريس 2024.

وشاركت سلمى أيمن في منافسات نصف النهائي الأول واحتلت المركز الثاني عشر برصيد 1088 نقطة فيما شاركت كل من ملك إسماعيل وهايدي عادل في النصف النهائي الثاني واحتلت ملك المركز الثاني عشر برصيد 1280 نقطة، فيما جاءت هايدي عادل بالمركز الخامس عشر برصيد 1083 نقطة.

ويخوض المنتخب المصري نهائي كأس العالم للخماسي الحديث بالستة لاعبين الذين تأهلوا من التصنيف النهائي لمراحل كأس العالم بوقوعهم ضمن أفضل 36 لاعبًا في تصنيف كأس العالم وهم: مهند شعبان، ومحمد الجندي و معتز وائل، فيما أعلن أحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو عن انسحابه من البطولة بسبب الإصابة.

وضمت قائمة السيدات هايدي عادل القائمة ومعها ملك اسماعيل وسلمي أيمن.
كما يخوض الثنائي أميرة قنديل وإسلام حامد منافسات التتابع المختلط.

وضمت قائمة اللاعبين المتأهلين لنهائي كأس العالم بانقرة 72 لاعبًا ولاعبة بينهم 6 لاعبين مصريين سيتنافسون على أولي بطاقات التأهل لدورة الالعاب الأولمبية القادمة.

وسيكون نهائي كأس العالم للخماسي محط أنظار كبيرة هذا العام حيث يكتسب ميزة إضافية وهي حجز مقعدين مباشرة لأولمبياد باريس 2024 واحد لكل من الحائزين على الميدالية الذهبية للسيدات والرجال خاصة أنها تعطي انطباع كبير عن المرشحين لحصد ميداليات أولمبية.
 

ترشيحاتنا