مورينيو يمنح ميداليته لأحد الجماهير.. «احتفظ بالذهبية فقط»

مورينيو يمنح ميداليته لأحد الجماهير
مورينيو يمنح ميداليته لأحد الجماهير

رفض البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي روما الإيطالي، الاحتفاظ بالميدالية الفضية التي حصل عليها في نهائي الدوري الأوروبي عقب الخسارة أمام إشبيلية الإسباني.

ومنح مورينيو ميداليته الفضية إلى أحد الجماهير الحاضرة في مدرجات استاد "بوشكاش أرينا" عقب نهائي الدوري الأوروبي.

ونجح إشبيلية في إنهاء سلسلة مورينيو التاريخية، بعدما ألحق الفريق الأندلسي أول خسارة بالبرتغالي في النهائيات الأوروبية، بركلات الترجيح بنتيجة 4-1.

وقال مورينيو بعد اللقاء: "هذا ما فعلته احتفظ بالميداليات الذهبية، ولا أريد ميداليات فضية. لا أحتفظ بالميداليات الفضية لذلك تنازلت عنها".

وتوج إشبيلية الإسباني بطلا للقب الدوري الأوروبي للمرة السابعة في تاريخه على حساب روما الإيطالي، ليواصل الفريق الأندلسي كتابة التاريخ.

ولحق إشبيلية أول خسارة للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في نهائي أوروبي، بعدما نجح المدرب الملقب بـ«سبشيال وان» في الفوز بخمسة ألقاب أوروبية كبرى من 5 مباريات.

وأصبح المدير الفني لإشبيلية خوسيه لويس مينديليبار، أول مدرب ينتصر على جوزيه مورينيو في نهائي أوروبي في تاريخ المسابقات الأوروبية.

إشبيلية لم يخسر أي نهائي في البطولة الأوروبية وتوج بـ7 ألقاب من 7 نهائيات في «يوروبا ليج»، ليعزز رقمه التاريخي في المسابقة.

وتوج نادي إشبيلية الإسباني، بطلا للقب الدوري الأوروبي بعد الفوز على روما الإيطالي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-1 بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، في المباراة التي أقيمت على استاد "بوشكاش أرينا"، مساء أمس الأربعاء.

ترشيحاتنا