مورينيو يرضخ أمام هيمنة إشبيلية على «يوروبا ليج»

مورينيو
مورينيو


فشل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي روما الإيطالي، الحفاظ على سجله بدون هزائم في النهائيات الأوروبية بعد خسارة لقب الدوري الأوروبي أمام إشبيلية بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-1ز

توج إشبيلية الإسباني بطلا للقب الدوري الأوروبي للمرة السابعة في تاريخه على حساب روما الإيطالي، ليواصل الفريق الأندلسي كتابة التاريخ.

ولحق إشبيلية أول خسارة للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في نهائي أوروبي، بعدما نجح المدرب الملقب بـ«سبشيال وان» في الفوز بخمسة ألقاب أوروبية كبرى من 5 مباريات.

وأصبح المدير الفني لإشبيلية خوسيه لويس مينديليبار، أول مدرب ينتصر على جوزيه مورينيو في نهائي أوروبي في تاريخ المسابقات الأوروبية.

إشبيلية لم يخسر أي نهائي في البطولة الأوروبية وتوج بـ7 ألقاب من 7 نهائيات في «يوروبا ليج»، ليعزز رقمه التاريخي في المسابقة.

وتوج نادي إشبيلية الإسباني، بطلا للقب الدوري الأوروبي بعد الفوز على روما الإيطالي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت على استاد "بوشكاش أرينا"، مساء اليوم الأربعاء.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، ليحتكم روما وإشبيلية إلى ركلات الجزاء الترجيحية من أجل حسم الفائز بنهائي الدوري الأوروبي.

وافتتح باولو ديبالا التسجيل لذئاب العاصمة في الدقيقة 35 من هجمة مرتدة سريعة بعدما وصلت الكرة إلى النجم الأرجنتيني من تمريرة سحرية من كريستانتي وضعته منفردا بالحارس ياسين بونو ليضعها بسهولة إلى داخل الشباك.

وسجل المدافع جيانلوكا مانشيني هدف التعادل للفريق الأندلسي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 56، بعد عرضية من نافاس من الجانب الأيمن ارتطمت الكرة في قدم مدافع روما وتغير اتجاهها إلى داخل شباك الحارس باتريسيو


وفي ركلات الجزاء الترجيحية، سجل للفريق الإسباني كلا من لوكاس أوكامبوس وايريك لاميلا وايفان راكيتيتش وجونزالو مونتييل.

وأحرز لروما كلا من بريان كريستانتي و ، وأضاع جيانلوكا مانشيني وروجير إيبانيز.
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا