بالفيديو.. طريق الأهلي من دور المجموعات وصولًا إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

الأهلي
الأهلي

 نشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" مقطع فيديو لمشوار النادي الأهلي في البطولة الحالية لدوري أبطال إفريقيا وذلك قبل موقعة النهائي المنتظر أمام الوداد المغربي .

واستهل النادي الأهلي مشواره في دوري أبطال أفريقيا، بمواجهة فريق الاتحاد المنستيري، في دور الـ 32، وتمكن من الفوز في لقاء الذهاب بتونس بنتيجة هدف دون رد، ثم بثلاثية في لقاء الإياب بالقاهرة.

وفي دور المجموعات تلقى النادي الأهلي، خسارة أولى أمام فريق الهلال السوداني بنتيجة هدف دون رد، ثم تعادل ايجابيًا أمام صن داونز بنتيجة هدفين لمثلهما، وبعدها حقق الفوز على حساب القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة في القاهرة، ثم الخسارة بخمسة أهداف مقابل هدفين أمام صن داونز بجنوب أفريقيا، ثم الفوز على القطن برباعية نظيفة في الكاميرون قبل أن يفوز في الجولة الأخيرة على الهلال بثلاثية نظيفة.

وتأهل النادي الأهلي لنصف النهائي بعد تخطي الرجاء المغربي في الدور الربع النهائي بمجموع لقائي الذهاب والعودة، حيث فاز الفريق بهدفين دون رد في مباراة الذهاب على استاد القاهرة، وانتهت مباراة العودة بالتعادل السلبي على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وصعد الأهلي للنهائي بعد الفوز على الترجي التونسي في نصف النهائي بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث فاز الأهلي بثلاثية نظيفة على الترجي في مباراة الذهاب التي أقيمت على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس ، وعاد الأهلي وكرر الفوز على الترجي بهدف نظيف في مباراة العودة التي أقيمت على استاد القاهرة.

موعد مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد المغربي

يستعد النادي الأهلي لمواجهة الوداد المغربي في التاسعة مساء الأحد المقبل بإستاد القاهرة الدولي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

حكم مباراة الأهلي والوداد المغربي

وأسند مسؤولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مباراة ذهاب نهائيدوري أبطال أفريقيا  بين النادي الأهلي والوداد المغربي إلى الحكم الليبي معتز إبراهيم والتونسي هيثم قيراط حكم للفار ومصطفى غربال مساعدًا للفار.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والوداد المغربي
وتنقل قنوات بي إن سبورت، المالك الحصري لبث مباريات دوري أبطال أفريقيا، مواجهة الأهلي ضد الوداد المغربي بالنهائي، بالإضافة إلى قنوات أون تايم سبورت ولكن على التردد الأرضي الخاص بالقناة.
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا