نهائي أبطال إفريقيا| الوداد قبل مواجهة الأهلي لا يعرف الخسارة منذ 39 يومًا 

الوداد المغربي
الوداد المغربي

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يستعد فريق الأهلي لمواجهة نظيره الوداد البيضاوي المغربي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث تقام مباراة الذهاب يوم الأحد المقبل باستاد القاهرة الدولي، ثم الإياب يوم 11 يونيو في المغرب.

وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري الأبطال بعد الفوز على الترجي التونسي، بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة الذهاب التي أقيمت في رادس، ثم الفوز بهدف دون رد في مباراة العودة التي أقيمت على استاد القاهرة.

وصعد الوداد إلى النهائي بعد التعادل السلبي مع صن داونز في المغرب والتعادل الإيجابي 2-2 في جنوب إفريقيا، مستفيدًا بقاعدة الأهداف المسجلة خارج الأرض.

وقبل مواجهة الأهلي، فإن الوداد المغربي، لا يعرف الخسارة منذ 39 يومًا، عندما تعرض للهزيمة يوم 22 أبريل الماضي، أمام سيمبا التنزاني على ملعب الأخير، بهدف دون رد، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يعود في مباراة الإياب ويفوز بهدف دون رد، ليصعد إلى نصف النهائي مستفيدًا بفوزه بركلات الترجيح.

وبعدما أنهى الوداد مباراتي ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، عاد إلى المنافسات المحلية ليتعادل مع الجيش الملكي في الدوري المغربي، بهدف لمثله، قبل أن يفوز في نفس البطولة على شباب المحمدية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وخاض الوداد نصف نهائي أبطال إفريقيا أمام صن داونز، حيث تعادل معه سلبيًا في المغرب، قبل أن يتعادل إيابًا في بريتوريا 2-2، ويتأهل مستفيدًا بأفضلية التسجيل خارج الأرض، ليواجه الأهلي للعام الثاني على التوالي في نهائي البطولة.

والتقى الوداد المغربي مع الدفاع الحسني الجديدي، وفاز عليه بهدفين مقابل هدف، في ربع نهائي كأس العرش المغربي، قبل أن يفوز على المغرب التطواني، بثنائية نظيفة في الدوري المغربي.

ويحتل الوداد وصافة ترتيب الدوري المغربي، برصيد 56 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الجيش الملكي صاحب الصدارة.

ترشيحاتنا