رئيس النجوم بعد الصعود لدوري المحترفين: خرجنا من «المستنقع» وسنعود للممتاز 

نادي النجوم  والمريخ
نادي النجوم والمريخ

قدم محمد الطويلة، رئيس نادي النجوم الصاعد إلى دوري المحترفين، الشكر إلى اللاعبين والجهاز الفني بقيادة أحمد عيد عبد الملك بعد الصعود إلى دوري المحترفين بعد الفوز على المريخ البورسعيدي بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت اليوم على استاد السكة الحديد ضمن منافسات دورة الترقى للمجموعة الثانية لتحديد الفرق المتأهلة إلى دوري المحترفين موسم 2023-2024.

وقال الطويلة في تصريحات خاصة إلى «بوابة أخبار اليوم» إن الفريق عانى كثيرا في دوري القسم الثاني «ب» خاصة أن معايير اللعب في ذلك القسم صعبة للغاية ومن يصعد بها من يمتلك جهاز فني قوي وقطاع ناشئين قادر على تغذية الفريق الأول باللاعبين المتميزين القادرين على الصعود كما أن توافر الموارد المالية أمر يساهم في حالة الاستقرار لأي فريق وهو ما تم توفيره في نادي النجوم.

وتابع رئيس نادي النجوم أن الفريق استطاع في النهاية من الخروج من «مستنقع» القسم الثاني «ب» بمسماه الحالي وجاء هذا بعد مجهود شاق على مدار الموسم استطاع أن يكسب احترام الجميع وهو ما ظهر جليا في مباراته أمام الإسماعيلي بعد الفوز على الدراويش بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس مصر.

وحدد محمد الطويلة مصير اللاعبين والجهاز الفني بعد الصعود إلى دوري المحترفين قائلا : «اللاعبين المتواجدين في صفوف الفريق هما بمثابة الكنز خاصة أنهم مع الفريق منذ أن كانت أعمارهم 6 سنوات فهم أبناء النادي ولم يتم التفريط فيهم وهم قادرين على قيادة الفريق للصعود مجددا إلى الدوري الممتاز»، وتابع أن الجهاز الفني سيتم الإبقاء عليه بنسبة كبيرة للغاية ولم يتم تغييرهم بعد مساهمتهم الكبيرة في الصعود إلى دوري المحترفين.

وحول نظام المحترفين الحالي في الكرة المصرية قال محمد الطويلة إن تطبيق نظام المحترفين حلم تحقق بعد معاناة استمرت 10 سنوات ويرجع الفضل في ذلك الأمر إلى جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الذي استطاع أن يطبقه بداية من الموسم المقبل وهو ما يعد أكبر انجاز حققه حتى الآن منذ توليه رئاسة اتحاد كرة القدم.

وشدد رئيس نادي النجوم أن المستحقات المالية للاعين والجهاز الفني لم يتم تأخيرها عليهم في أي وقت ويحصلون عليها بعد حد أقصى 48 ساعة على نهاية أي مباراة قائلا : «اللاعبين والجهاز الفني  بيتفاجئوا بشيك المكافآت».

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قرر إضافة درجة جديدة للدوري المصري وهي دوري المحترفين لتكون هي الدرجة المباشرة خلف الدوري الممتاز بدلا من الدرجة الثانية التي ستحل محل الثالثة تحت مسمى «القسم الثاني ب».

ويتكون دوري المحترفين من 20 فريقا سيتم تكوينه من 3 هابطين من الدوري الممتاز، ومن المركز الثاني حتى المركز الخامس من كل مجموعة بالدرجة الثانية (12 فريقا)، بينما تقام دورة ثلاثية بين أصحاب المركز السادس ليتأهل منها فريقين، وبذلك يبقى 3 مقاعد ليتأهل إليها 3 أندية من القسم الثالث عبر دورات الترقي.

ودورات الترقي من القسم الثالث تضم أوائل المجموعات الأربع لكل منطقة بواقع 4 مجموعات في الصعيد من الأولى للرابعة - 4 في القاهرة من الخامسة للثامنة - 4 في بحري من التاسعة إلى الـ 12  ليتأهل الأول إلى دوري المحترفين، ويتأهل البقية إلى «القسم الثاني

ترشيحاتنا