المريخ بعد فشل التأهل لدوري المحترفين: لدينا حزن كبير لكن فخورين بما قدمانه 

نادي المريخ البورسعيدي
نادي المريخ البورسعيدي

علق نادي المريخ البورسعيدي على فشل تأهله إلى دوري المحترفين بعد الخسارة أمام النجوم بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت اليوم على استاد السكة الحديد ضمن منافسات دورة الترقى للمجموعة الثانية لتحديد الفرق المتأهلة إلى دوري المحترفين موسم 2023-2024.

وقال نادي المريخ البورسعيدي عبر صفحته على الفيسبوك : «لم نوفق فى هذه الخطوة ، سنكافح فى الممتاز ب حتى نتواجد فى موعد جديد وسط أندية المحترفين فخورين بكل خطوة فى هذا الموسم و بالطبعا لدينا حزن كبير من عدم إكتمال طموحنا فى الخطوة الأخيرة نهاية المباراة النجوم 3 / 1 المريخ».

ونجح فريق النجوم في الفوز على المريخ بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت اليوم على استاد السكة الحديد ضمن منافسات دورة الترقى للمجموعة الثانية لتحديد الفرق المتأهلة إلى دوري المحترفين موسم 2023-2024.

وبهذه النتيجة نجح فريق النجوم في الصعود إلى دوري المحترفين للموسم المقبل بعد تصدره لمجموعته.

كان فريق النجوم قد حقق مفاجأة بعد الفوز على الإسماعيلي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس مصر.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قرر إضافة درجة جديدة للدوري المصري وهي دوري المحترفين لتكون هي الدرجة المباشرة خلف الدوري الممتاز بدلا من الدرجة الثانية التي ستحل محل الثالثة تحت مسمى "القسم الثاني ب".

ويتكون دوري المحترفين من 20 فريقا سيتم تكوينه من 3 هابطين من الدوري الممتاز، ومن المركز الثاني حتى المركز الخامس من كل مجموعة بالدرجة الثانية (12 فريقا)، بينما تقام دورة ثلاثية بين أصحاب المركز السادس ليتأهل منها فريقين، وبذلك يبقى 3 مقاعد ليتأهل إليها 3 أندية من القسم الثالث عبر دورات الترقي.

ودورات الترقي من القسم الثالث تضم أوائل المجموعات الأربع لكل منطقة بواقع 4 مجموعات في الصعيد من الأولى للرابعة - 4 في القاهرة من الخامسة للثامنة - 4 في بحري من التاسعة إلى الـ 12  ليتأهل الأول إلى دوري المحترفين، ويتأهل البقية إلى «القسم الثاني
 

ترشيحاتنا