وقف عرض فيلم «باريس رمسيس» لهذا السبب

باريس رمسيس
باريس رمسيس

أصدرت الرقابة على المصنفات الفنية برئاسة الدكتور خالد عب الجليل قرارا اليوم بسحب نسخ فيلم "رمسيس باريس" من دور العرض ووقف عرضه على المنصات ، وأبلغت موزع الفيلم بضرورة سحب النسخ تنفيذا لحكم المحكمة الاقتصادية الذي صدر مؤخرا لصالح الفرنسي بي بي ناصري.

وكانت المحكمة الاقتصادية قد أصدرت حكما قضائيا نهائيا يحمل رقم 74 لسنة 2023 لصالح الفنان الفرنسي بوقف عرض فيلم رمسيس باريس.. وجاء في حيثيات الحكم أن المتظلم حضر بوكيل عنه محام وقدم ست حوافظ مستندات طالعتها المحكمة تتضمن إقرار منسوب صدوره للمتظلم بأنه يرفض عرض صورته في فيلم رمسيس باريس وأنه لم يصرح بموافقته على استغلالها في العروض الدعائية أو الإعلانات أو أي حملات ترويجية.

ومن جانبه أصدر المحامي ياسر قنطوش المحامي الخاص بالفنان الفرنسي بي بي ناصري بيانا صحفيا أكد فيه أن الشركة المنتجة قامت بعمل إشكال في التنفيذ للحكم السابق للمحكمة وعلى أثر الإشكال قامت الرقابة بعرض الفيلم مؤقتا لحين الفصل في الإشكال، أضاف المحامي أن المحكمة أصدرت أول أمس حكما برفض الإشكال ومنع عرض الفيلم وتغريم ريمون فرنسيس لتعطيله التنفيذ، وقام بترجمة القرار الصادر من المحكمة للغة الإنجليزية والفرنسية لمخاطبة جميع المنصات الموجودة بداخل مصر أو خارجها لعدم التعاقد على الفيلم.

فيلم رمسيس باريس بطولة هيفاء وهبي ومحمد سلام وحمدي الميرغني ومحمود حافظ ومحمد ثروت ومصطفى خاطر وجومانا مراد وأوس أوس وسامي مغاوري، تأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسى.

ترشيحاتنا