أخر الأخبار

عبد السلام عيد ..عقب حصوله على جائزة النيل: مصر كانت ولا زالت تحتفي بأبنائها

عبد السلام عيد
عبد السلام عيد

صرح الفنان التشكيلي عبد السلام عيد، عقب إعلان حصوله على جائزة النيل للفنون لعام 2023:" هذه الجائزة بالتأكيد تمثل فرحة العمر، خاصة لأنها من بلدى فالجائزة بمثابة الأم التي تحنو على أبنائها.". وتم الإعلان بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وأعضاء المجلس الأعلى للثقافة، والدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

وأضاف عيد أن مصر كانت ولا تزال تحتفي بأبنائها الذين يدركون بأنهم على أرض صلبة طيبة، الحمد لله إن مشواري الفني يتجلى على أياد كريمة."

وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اعتمدت عصر اليوم قائمة أسماء الحاصلين على جوائز الدولة التشجيعية، وذلك باجتماع المجلس الأعلى للثقافة التاسع والستين، المُخصص للتصويت على منح جوائز الدولة، وذلك بحضور الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وأعضاء المجلس.

يشار إلى أن الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اعتمدت قائمة أسماء الحاصلين على جوائز الدولة، وذلك باجتماع المجلس الأعلى للثقافة التاسع والستين، المُخصص للتصويت على منح جوائز الدولة، وذلك بحضور الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وأعضاء المجلس.

وخلال كلمتها قبيل اعتماد جوائز الدولة التشجيعية، قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: "نجتمع اليوم للإعلان عن أسماء الحاصلين على جوائز الدولة، والتي تجسد عمق إيمان الدولة المصرية بقيمة ومكانة مبدعيها بمجالات العلم والثقافة المتعددة، وكذلك التأكيد على أهمية تضافر جهود مثقفيها ومبدعيها لصنع مستقبل أكثر إشراقًا وتقدمًا لبلادنا".

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا