فى القليوبية .. «سترة» تدخل البهجة والسعادة فى قلوب البسطاء

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، اهتمام الدولة بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، مشيدا بمشروع «سترة»، الذى يستهدف إعادة تأهيل أماكن إقامة الأسر الأكثر احتياجا، لافتا إلى أنه تم تطوير ٢٣ منزلا بقرى «الخرقانية، وأخمين، وشلقان، وقرنفيل، وعزبة السيد محمد»، بالقناطر الخيرية، ضمن المرحلة السادسة من مشروع «سترة»، بالمحافظة.
جاء ذلك على هامش قيامه بجولة تفقدية لعدد من المنازل التي تمت إعادة تأهيلها بالكامل ضمن المرحلة السادسة من مشروع «سترة»، بمحافظة القليوبية، والذي تضمن تطوير نحو ٧٢ منزلا، والذي يأتي في إطار الشراكة التنموية بين مؤسسة الوليد للإنسانية، ومؤسسة «مصر الخير».
جاءت الجولة بحضور خالد عبد العليم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية، واللواء طارق ماهر، رئيس مدينة القناطر الخيرية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وأكدَّ محافظ القليوبية على اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم جميع أبنائها وتقديم أوجه المساندة لجميع الفئات المستحقة، وخاصة دعم الأُسر الأكثر احتياجاً.
وأشاد «المحافظ»، بجهود مؤسسة مصر الخير، ودورها الرائد في تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة وتحسين مستوى معيشة المواطنين والمساعدة في دعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً.
والتقى محافظ القليوبية، عددا من المواطنين، وقدم لهم التهنئة على تطوير منازلهم، واستمع إلى عدد من المشاكل بالقرية، موجهاً بالعمل على حلها فوراً.

من ناحيته أكد خالد عبدالعليم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالقليوبية، أن مشروع «سترة»، ساهم فى تحسين البيئة، والسكن لأكثر من 5000 أسرة، من خلال بناء وإحلال وتجديد 5000 منزل حتى الآن، كما ساهم في توفير الآلاف من فرص العمل، موضحة أن المشروع يأتي استجابة حقيقية لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بضرورة الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والمناطق الريفية الفقيرة وكفالة حقوقها وسد احتياجاتها الأساسية كحق من حقوقها وليس منة من أحد.

وأضاف «عبدالعليم»، أن مشروع «سترة»، يهتم بالإنسان، ويعكس مدى الترابط والتراحم بين أبناء الوطن العربي ويجسد معاني الإنسانية والعطاء.