جالتييه عن مستقبله مع سان جيرمان: أستحق فرصة ثانية

كريستوف جالتييه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان
كريستوف جالتييه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان

حصد فريق باريس سان جيرمان، لقب الدوري الفرنسي الموسم الحالي 2022 - 2023، قبل جولة من نهاية المسابقة، للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد التعادل الإيجابي مع فريق ستراسبورج، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، على ملعب "المينو"، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة، من الدوري الفرنسي، وسط احتفالات عارمة من اللاعبين والجهاز الفني.

كانت أشارت تقارير إلى سعي نادي باريس سان جيرمان للتخلص من المدير الفني كريستوف جالتييه، وكان ذلك قبل أسابيع من انتهاء مسابقة الدوري الفرنسي، لكن إدارة النادي أرجأت الأمر حتى نهاية الموسم، والتتويج باللقب.

وفاجأ جالتييه الجميع بعد التتويج وتحقيق لقب الدوري الفرنسي، بإعلان رغبته في استكمال ما بدأه وأرساه في الفريق الباريسي، مشيرًا إلى أنه يريد فرصة ثانية مع سان جيرمان، موجهًا حديثه للإدارة التي تفكر جديًا في بديل له.

ونشر فابريزيو رومانو خبير الانتقالات في أوروبا، تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جاء فيها تصريح جالتييه عن مستقبله، جاء فيها: "أعتقد أنني أستحق موسمًا ثانيًا في باريس سان جيرمان، لقد بذلت كل ما لدي مع الكثير من الجهد".

مضيفًا: "تمكنت من الحفاظ على المسار في اللحظات الصعبة، أشعر شخصيًا أنني أستحق الاستمرار".

جدير بالذكر أنه أصبح البحث عن بديل لجالتييه في باريس سان جيرمان ضروريًا لما لمسته الإدارة من تذبذب في مستوى وأداء الفريق، كذلك التعامل الفني الخاطئ لأكثر من مباراة، فضلا عن المشكلات التي صدرها المدرب المخضرم مع أبرز نجوم سان جيرمان وعلى رأسهم ليونيل ميسي، وكيليان مبابي.

وشهدت غرفة ملابس الفريق الباريسي احتفالات كبيرة وفرحة عارمة بين اللاعبين والجهاز الفني، احتفالا بتحقيق لقب الدوري الفرنسي.

وبهذا الفوز عزز سان جيرمان صدارته لجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 87 نقطة، متفوقا بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق لانس الوصيف برصيد 81 نقطة. 

وأصبح باريس سان جيرمان، الفريق الأكثر تتويجا بلقب الدوري الفرنسي، برصيد 11 لقبا، متخطيا الرقم القياسي السابق لفريق سانت إيتيان برصيد 10 ألقاب.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا